جار التحميل...

°C,
تقام في 8 من الشهر الجاري

اجتماعية الشارقة تبرز مستجدات حماية الأطفال بفعالية "كفى عنفاً"

June 06, 2022 / 3:42 PM
بمشاركة المؤسسات المعنية بالطفل، تنظم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، فعاليتها السنوية "كفى عنفا"، تحت شعار "نحو اختصاصي حماية محترف"، حيث تقام في 8 من الشهر الجاري في قاعة المضيف في فندق شيراتون –الشارقة.
الشارقة 24:

تنظم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، فعاليتها السنوية "كفى عنفا" تحت شعار "نحو اختصاصي حماية محترف" ، بمشاركة المؤسسات المعنية بالطفل، واختصاصي الحماية والطفولة، حيث  تقام في 8 من الشهر الجاري في قاعة المضيف في فندق شيراتون –الشارقة.

وصرحت مها آل علي مدير الاتصال الحكومي، بأن فعالية "كفى عنفا" تعد من الفعاليات الهامة على أجندة الدائرة السنوية كونها تنسجم ورؤيتها في تعزيز الاهتمام بالأطفال وتوفير بيئة آمنة لهم وحمايتهم في كافة مراحل طفولتهم، وتأتي هذا العام بطرح موضوع الحماية والاحتراف، كون الأطفال هم أحد أكثر الفئات تأثرا وتضررا، ما يجدر بنا أن نضعه محل الاهتمام من أجل تعزيز صحته النفسية وعلاقاته الاجتماعية لضمان مستقبل أكثر آمنا واستدامة. لذا تأتي هذه الفعالية بالتزامن مع اليوم العالمي للأطفال الأبرياء ضحايا العدوان، لتتناول سُبل التعامل مع أوجه الخطر والتهديدات التي قد تواجه أطفالنا من جراء ما فرضته هذه الأزمة من تغير في بيئة النمو الطبيعية للطفل.

تطوير مهارات الحماية

تهدف إلى تطوير منظومة حماية الطفل والعمل على تطوير مهارات اختصاصي الحماية، وتشبيك العمل مع الجهات الشريكة والمعنية بالحماية، إضافة الى تطويرقدرة المتعاملين مع الأطفال ضحايا الاعتداء على مواجهة مشكلات حماية الطفل، فضلاً عن أنه منصة للتبادل المعرفي والتدريب والتأهيل، وتطوير مهارات العمل الميداني في مجال الحماية.
وأوضحت مدير الاتصال الحكومي، بأن الفعالية ستأخذ شكل الجلسة الحوارية حيث يشارك فيها اخضائيون الحماية من الجهات المعنية بالطفل، الذين يعرضون خلاصة خبرتهم في مجال الحماية والرعاية ، كون الدائرة تسعى إلى تعزيز وترسيخ مفهوم التخصص والاحتراف في مجال حماية الأطفال مجتمعياً ومؤسـسياً، فضلاً أن حماية الطفل من العنف من أولوياتها.

6 محاور 

أما محاور الورشة فتنقسم إلى ستة تتضمن الاحتياجات الفنية، من خلال مناقشة أوجه الدعم الفني بين الجهات العاملة في الحماية، والاحتياجات التدريبية من خلال تدريب وتأهيل اختصاصي الحماية، والاحتياجات اللوجستية من ترخيص العاملين في مجال الحماية، والاحتياجات الأكاديمية من خلال مناقشة الدبلومات والتأهيل الجامعي في مجال حماية الطفل، واحتياجات التنسيق والإحالة بين الشركات والمؤسسات، وأخيرا الاحتياجات الميدانية المتصلة بحالات التدخل العاجل.

كما تتطرق إلى سبل التعاون والتشبيك الفعال مع الجهات الشريكة في مجال الحماية لتبادل المعلومات والخبرات المستدامة بين جهات الحماية المختلفة كاف ويحقق نظم إحالة قوية وداعمة لعمل، وما هي التطلعات والاحتياجات التي تدعم تطوير القدرة على مواجهة المشكلات في مجال حماية الطفل، إضافة إلى التعرف على  الاحتياجات اللوجستية الضرورية التي تدعم العمل في مجال الحماية مثل بطاقات تعريف، ضبطية قضائية، ترخيص.. كما وتتطرق إلى  أبرز التحديات والتهديدات التي تواجه العاملين في مجال حماية الطفل، والتعرف على أبرز المقترحات لتطوير منظومة حماية الطفل عامة، وتطوير عمل اختصاصي الحماية على وجه التحديد.
June 06, 2022 / 3:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.