جار التحميل...

°C,
كانت تتجه لحقول الغاز بالمتوسط

إسرائيل تعترض 3 مسيّرات غير مسلحة لحزب الله

July 03, 2022 / 6:03 PM
لقطة خلال اعتراض المسيرات
اعترض الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، ثلاث مسيّرات غير مسلحة وبأحجام مختلفة تابعة لحزب الله اللبناني الإرهابي، كانت متّجهة إلى منطقة حقول الغاز في مياه البحر المتوسط، فيما تشهد التوترات بين إسرائيل ولبنان تجدداً في الأسابيع الأخيرة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، اعتراض ثلاث مسيّرات تابعة لحزب الله اللبناني الإرهابي، كانت متّجهة إلى منطقة حقول الغاز في مياه البحر المتوسط، فيما تشهد التوترات بين إسرائيل ولبنان تجدداً في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه تم اعتراض ثلاث مسيرات معادية اقتربت من المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية لإسرائيل، مشيراً إلى أن المسيرات تابعة لحزب الله وكانت متّجهة نحو حقل "كاريش" للغاز.

من جانبه، أكّد حزب الله، أنه أطلق ثلاث طائرات مسيّرة غير مسلحة ومن أحجام مختلفة، باتجاه حقل غاز في البحر المتوسط السبت، للقيام بمهام استطلاعية، وقد أنجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، لم تكن المسيّرات مسلّحة ولم تشكل تهديداً حقيقياً، لافتاً إلى أنها أسقطت قبل أن تصل إلى الحقل.

واعترضت مقاتلة، إحدى المسيّرات الثلاث، فيما اعترضت سفينة حربية المسيّرتين الأخريين، وفق مصادر عسكرية إسرائيلية.

وندد لبنان مؤخراً، باستقدام إسرائيل سفينة إنتاج وتخزين تابعة لشركة "إنرجيان" ومقرها لندن، للعمل على استخراج الغاز من حقل "كاريش" الذي تعتبر بيروت أنه يقع في منطقة متنازع عليها.

وتصر إسرائيل، على أن الحقل يقع ضمن منطقتها الاقتصادية الخالصة، وعلى أن المفاوضات الجارية حول ترسيم الحدود البحرية لا تشمله.

ويأتي هذا الحادث في اليوم التالي لتولي رئيس الوزراء يائير لبيد، منصبه في إسرائيل خلفا لنفتالي بينيت الجمعة.

وأكد لبيد في خطابه الأول كرئيس للوزراء مساء السبت، أن بلاده ستفعل كل ما في وسعها، لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية، أو أن تترسّخ على حدودنا.
July 03, 2022 / 6:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.