جار التحميل...

°C,
بعد تعليق الرحلات الجوية منذ الجمعة

سوريا تبدأ أعمال إصلاح مدرجات مطار دمشق بعد غارة إسرائيلية

June 11, 2022 / 8:50 PM
لقطة عبر الأقمار الاصطناعية تظهر الأضرار التي لحقت بمطار دمشق بعد الغارة الإسرائيلية
بدأت السلطات السورية، أعمال الإصلاح في مطار دمشق الدولي، بعد الأضرار التي تسببت فيها غارة إسرائيلية، وأدت إلى تعليق الرحلات الجوية، منذ أمس الجمعة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت مصادر سورية مطلعة، أن السلطات شرعت بأعمال الإصلاح في مطار دمشق الدولي، بعد الأضرار التي تسببت فيها غارة إسرائيلية، وأدت إلى تعليق الرحلات الجوية، على ما ذكرت وزارة النقل السورية، ليل الجمعة السبت.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، يوم الجمعة، أن الغارة الإسرائيلية أدت إلى إصابة مواطن مدني بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية، من دون أن تشير إلى المطار.

وأكدت وزارة النقل السورية السبت في بيان، خروج المهابط عن الخدمة، بعد أن تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، إثر الغارة.

وأشارت الوزارة، إلى أن كوادرها في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة، تعمل على إصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار، وسيتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وأمانها، إعادة واستئناف الحركة التشغيلية للمطار المتوقفة منذ يوم الجمعة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القصف الإسرائيلي طال مستودعات تابعة لحزب الله اللبناني الإرهابي وقوات إيرانية في محيط مطار دمشق، وأفاد بتصاعد ألسنة النيران من ثلاثة مواقع على الأقل، لافتاً إلى وقوع جرحى من دون تحديد عددهم أو جنسياتهم.

وبحسب المرصد، فإن المدرج المتضرر هو الوحيد الذي كان قيد الخدمة في المطار، بعد تضرر المدرج الثاني وتوقفه عن الخدمة جراء ضربات إسرائيلية استهدفت شحنات ومستودعات أسلحة تابعة لمجموعات موالية لإيران في حرم المطار عام 2021.

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية، ونشرت على تويتر، ثلاث مناطق متفرقة من الأضرار على كل من مدرجي المطار، أحدهما عسكري والآخر مدني.
June 11, 2022 / 8:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.