جار التحميل...

°C,
بهدف التوعية بأهمية الشركات العائلية وريادة الأعمال

كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة تنظم ندوة علمية

June 17, 2022 / 11:35 AM
نظمت كليتا إدارة الأعمال والاتصال بجامعة الشارقة، وبالتعاون مع شركة كابيزونا ندوة علمية بعنوان: "تأسيس وإنشاء شركات الأعمال العائلية والشركات الناشئة"، بهدف التعريف بالشركات ذات الملكية العائلية وشركات ريادة الأعمال، وكيفية التخطيط العلمي للمشروع الاقتصادي وتحقيق النجاح له.
الشارقة 24:

بهدف التعريف بالشركات ذات الملكية العائلية وشركات ريادة الأعمال، وكيفية التخطيط العلمي للمشروع الاقتصادي وتحقيق النجاح له، نظمت كليتا إدارة الأعمال والاتصال بجامعة الشارقة، وبالتعاون مع شركة كابيزونا ندوة علمية بعنوان: تأسيس وإنشاء شركات الأعمال العائلية والشركات الناشئة. 

حضر الندوة كل من الأستاذة الدكتورة ديما جمالي عميدة كلية إدارة الأعمال، والأستاذ الدكتور هايرو أوكاندو عميد كلية الاتصال، واستضافت خلالها كل من سعادة الدكتور عادل الزرعوني الرئيس التنفيذي لشركة كابيزونا كمتحدث رئيسي في الندوة، وعدد من الخبراء ورجال الأعمال وهم سعادة ماهر الكعبي، عضو مجلس إدارة مستقل في مجموعة السركال، والأستاذ جزير جمال، والأستاذ كليان فير، للمشاركة في جلسة حوارية. 

بدأت الندوة بكلمة الدكتورة ديما جمالي رحبت فيها بالحضور وقدمت نبذة تعريفية عن كلية إدارة الأعمال وعدد الطلاب والخريجين، وبرامجها الأكاديمية المتنوعة، وأعضاء الهيئة التدريسية المتميزة وأكدت على اهتمام الكلية بتنمية المهارات الابتكارية لطلبتها ودعم مهاراتهم على الإبداع. 

في حين رحب الدكتور هايرو أوكاندو بالتعاون بين كليتي إدارة الأعمال والاتصال في تنفيذ تلك الندوة التي تتعلق بأحد الموضوعات المهمة وهي تشجيع الطلبة والخريجين على كيفية خلق فرص عمل جديدة من خلال إنشاء شركات عائلية ومشروعات ريادة الأعمال. 

كما قدم الدكتور عادل الزرعوني عرضاً تعريفياً أكد فيه على دور الشركات العائلية والملكية الخاصة في الاقتصادي، وكذلك أهمية العمل الجماعي لضمان النجاح للشركة، ودور المؤسسات التعليمية في تهيئة الطالب والخريج للانضمام لسوق العمل من خلال المهارات المعرفية والعملية اللازمة، بالإضافة التحديات التي تواجه شركات الأعمال الصغيرة والناشئة. 

كما عُقدت جلسة حوارية نُوقش خلالها أنواع الشركات والمؤسسات المالية العائلية وتقديم لأهم النصائح والإرشادات لطلبة الكلية من أجل الانضمام إلى عالم ريادة الأعمال وتأسيس شركاتهم الخاصة، حضر الورشة عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كليتي إدارة الأعمال والاتصال، والمهتمين بهذا الموضوع.

June 17, 2022 / 11:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.