جار التحميل...

°C,
تلبي احتياجات سوق العمل

المغني: 5 كليات في مستهل العام الأكاديمي الجديد بجامعة خورفكان

June 09, 2022 / 6:55 PM
أكد الدكتور عبد الله المغني نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع، أن جامعة خورفكان، تباشر الدوام الرسمي، مع حلول العام الأكاديمي الجديد، وتتيح للطلبة 5 كليات هي: الآداب والعلوم، وعلوم التكنولوجيا، وإدارة الأعمال، والشريعة والقانون، وكلية العلوم البحرية الأولى من نوعها.
الشارقة 24 – وليد الشيخ:

رفع الدكتور عبد الله سليمان المغني نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة افتتاح سموه جامعة خورفكان.

وأضاف المغني، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الجامعة الوليدة تشكل إضافة قوية لمدينة خورفكان، بعد سلسلة من المشاريع النوعية التي تم تدشينها في المدينة خلال السنوات الأخيرة برؤى وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأوضح المغني، أن الجامعة التي يرأسها صاحب السمو حاكم الشارقة، تهدف إلى استقطاب أعداد كبيرة من الطلبة لتخفيف الضغط على جامعة الشارقة، ما يسهم في توفير العديد من الوظائف الأكاديمية والإدارية، فضلاً عن تلبية احتياجات سوق العمل ورفده بالخريجين في تخصصات عدة.

وأكد نائب مساعد مدير جامعة الشارقة، أن جامعة خورفكان سوف تبدأ رسمياً مع بداية العام الأكاديمي الجديد بـ5 كليات هي: كلية الآداب والعلوم، وكلية علوم التكنولوجيا، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الشريعة والقانون، بالإضافة لكلية جديدة هي كلية العلوم البحرية الأولى من نوعها، والتي تواكب طبيعة المدينة وإرثها بمفهوم حضاري.

ولفت الدكتور عبد الله سليمان المغني، إلى أن جامعة خورفكان ستكون جامعة متكاملة تتمتع بمختلف مقومات البنية التحتية والتقنية والكادر البشري الاحترافي، ما يمكنها من استيعاب أعداد كبيرة من الطلبة البالغ عددهم في الوقت الراهن نحو 1400 طالب وطالبة.

وتضم الجامعة، نحو 60 قاعة دراسية، والعديد من صالات المؤتمرات، والمختبرات والمراكز البحثية، علاوة على المصليات والمرافق الخدمية والرياضية والترفيهية، كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة، بإنشاء مجمعين سكنيين للطلبة، وأعضاء الهيئة الأكاديمية، وفق أعلى مواصفات الجودة.
June 09, 2022 / 6:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.