جار التحميل...

°C,
على حساب النرويجي كاسبر رود

الإسباني نادال يتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

June 05, 2022 / 8:04 PM
توج الإسباني رافائيل نادال بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عقب فوزه على النرويجي كاسبر رود 6 / 3 و6 3/ و6 / صفر الأحد في المباراة النهائية.
الشارقة 24 - أسعد خليل:
 
سطر الإسباني رافائيل نادال اسمه في تاريخ بطولته "المفضلة" رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى "الجراند سلام"، بفوزه باللقب الـ 14 في تاريخه، إثر فوزه المستحق في النهائي اليوم الأحد على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات دون رد.

وعلى أرضية الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه"، وتحت أنظار كبار الشخصيات التي احتشدت في المدرجات، على رأسهم ملك إسبانيا، فيليبي السادس، حسم "رافا" الأمور بتفوق كاسح بنتيجة 6-3 و6-3 و6-0 خلال ساعتين و18 دقيقة.

وواصل الأسطورة الإسبانية هيمنته المطلقة على ثاني بطولات الجراند سلام بـ 14 لقباً، ليتربع منفرداً على الصدارة بفارق 6 ألقاب عن أقرب ملاحقيه، الفرنسي ماكس ديكوجيس "عصر الهواة"، والنجم السويدي السابق بيورن بورج بـ 8 ألقاب "العصر المفتوح".

كما أن نادال أضاف اللقب الـ 22 له في بطولات الجراند سلام بشكل عام "14 في رولان جاروس و2 في أستراليا و2 في ويمبلدون و4 في أميركا"، ليبتعد عن غريميه التقليديين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرير، بفارق لقبين، وهو ثاني ألقابه هذا الموسم، في هذه الفئة، بعد بطولة أستراليا بداية العام.
June 05, 2022 / 8:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.