جار التحميل...

°C,
لمدة 6 أشهر

الصين تطلق 3 رواد إلى محطتها الفضائية على متن "السفينة الإلهية"

June 05, 2022 / 9:15 AM
عبر بث مباشر للتلفزيون الحكومي، أطلقت الصين اليوم الأحد، مركبة تحمل 3 رواد إلى محطتها الفضائية، والمقرر أن تكتمل بحلول نهاية العام، مع دخول إنشائها مرحلة محورية.
الشارقة 24 – رويترز:  

أطلقت الصين اليوم الأحد مركبة تحمل 3 رواد إلى محطتها الفضائية، والمقرر أن تكتمل بحلول نهاية العام، مع دخول إنشائها مرحلة محورية.

وفي بث مباشر عبر التلفزيون الحكومي، يظهر صاروخ من طراز لونج مارش-2 إف ينطلق من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غرب الصين في الساعة 10:44 صباحاً "02:44 بتوقيت غرينتش" حاملاً شنتشو-14 أو "السفينة الإلهية" باللغة الصينية.

بدأ بناء المحطة الفضائية العام الماضي بإطلاق أول وأكبر وحداتها الثلاث - تيانخه- التي تضم أماكن معيشة رواد الفضاء الزائرين. 

وستطلق الصين الوحدتين ونتيان في يوليو ومنغتيان في أكتوبر، للالتحام مع تيانخه لتشكيل هيكل على شكل حرف تي.

وسيقيم قائد بعثة شنتشو-14 تشن دونغ "43 عاماً" وزميلاه ليو يانغ "43 عاماً" وتساي شيوي تشه "46 عاماً" وجميعهم من المجموعة الثانية لرواد الفضاء في الصين، وسيعملون في المحطة الفضائية لمدة 6 أشهر قبل العودة إلى الأرض في ديسمبر مع وصول طاقم شنتشو-15.

وسيشرف الطيار السابق في سلاح الجو تشن مع ليو، التي أصبحت أول رائدة فضاء صينية في عشر سنوات، وتساي الذي يشارك لأول مرة في مهمة فضائية، على التحام ونتيان ومنغتيان مع الوحدة الأساسية.

وسيقومون أيضاً بتركيب المعدات داخل وخارج المحطة الفضائية وإجراء مجموعة من الأبحاث العلمية.

وقال تشن في مؤتمر صحفي في جيوتشيوان يوم السبت "مهمة شنتشو-14 معركة محورية في مرحلة بناء محطة الفضاء الصينية.. وستكون المهمة أصعب وستكون هناك مشاكل أكثر وستكون التحديات أكبر".

صُممت المحطة الفضائية لتعمل لما لا يقل عن عشر سنوات.
 
June 05, 2022 / 9:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.