جار التحميل...

°C,
أتاحت الفرصة أمام طلبتها لعرض وتقديم أعمالهم

كلية الهندسة بجامعة الشارقة تنظم معرض الفريج للتصميمات المبتكرة

June 04, 2022 / 5:30 PM
الطالب ماجد البستكي
نظم قسم الهندسة المعمارية، بكلية الهندسة بجامعة الشارقة معرض "الفريج" في سيتي سنتر الزاهية، تم من خلاله عرض التصميمات المعمارية للوحدات السكنية الحديثة التي قدمها طلبة مساق ستوديو التصميم المعماري 2، والتي تتميز بمواكبة الحضارة الإنسانية والاستدامة والتكنولوجيا.
الشارقة 24:

في إطار حرص كلية الهندسة بجامعة الشارقة على تعزيز المشاركات المجتمعية، مع الشركات والمؤسسات المحلية في المجتمع، وإتاحة الفرصة أمام طلبتها لعرض وتقديم أعمالهم أمام الجهات المختلفة، نظم قسم الهندسة المعمارية معرض "الفريج" في سيتي سنتر الزاهية، تم من خلاله عرض التصميمات المعمارية للوحدات السكنية الحديثة التي قدمها طلبة مساق ستوديو التصميم المعماري 2، والتي تتميز بمواكبة الحضارة الإنسانية والاستدامة والتكنولوجيا والعمل على خدمة متطلبات المجتمع.

ضم المعرض 23 تصميماً متنوعاً تضمنت أبراجاً سكنية حديثة تواكب التصاميم الذكية المستدامة، وتصميم شقق، ومواقف للسيارات، وجاء المعرض لعرض الرؤية المستقبلية للطلبة كمهندسين ومعماريين ومصممين، وتعزيز إبداعاتهم باستخدام التقنيات المتقدمة في الهندسة والعمارة والتصميم، والتي تم تصميمها لتتناسب مع الطبيعة الخاصة في جزيرة مريم بإمارة الشارقة.

وأشارت الطالبة حمدة العليلي إلى أن المشروع المقدم منها جاءت فكرته من الحركة الدائرية للمياه، الناتجة عن إلقاء الحجارة على سطحها لتشكل دوائر متسلسلة، حيث إنها حرصت على تطبيق الخيال الفني على الواقع العملي، وذلك بإشراف الدكتور محمد وسيم أستاذ مساعد في قسم الهندسة المعمارية.

وعرضت الطالبة سارة عصام مشروعها الذي انبثقت فكرته من التشققات الموجودة في الصخور، ويعمل على ربط الماضي بالحاضر باستخدام آليات وتقنيات حديثة تساعد المباني على إبراز معايير الاستدامة السكنية.

أما الطالب ماجد البستكي فقد استوحى فكرته من جزيرة مريم، فقد لاحظ أهمية ثلاثة اتجاهات وعليه صمم المبنى، والذي أشرف عليهما الدكتور عارف مقصود أستاذ مساعد في قسم الهندسة المعمارية.

والمشروع المقدم من الطالبة شيخة المهيري، أوضحت أن فكرته جاءت من استدارة الجزيرة، فهي حرصت على أن يكون المبنى السكني حضارياً وذا إطلالة مختلفة الزوايا، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عابدين سليم أستاذ مساعد في قسم الهندسة المعمارية.
June 04, 2022 / 5:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.