جار التحميل...

°C,
المصنفين ضمن أفضل 2 % من العلماء في العالم

سلطان بن أحمد يكرم عدداً من علماء وباحثي جامعة الشارقة

May 30, 2022 / 3:58 PM
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، حفل تكريم علماء الهيئة البحثية والتدريسية لجامعة الشارقة المصنفين ضمن أفضل 2 % من العلماء في العالم، وذلك في منتدى الطلاب بالجامعة.

الشارقة 24 – عمر الجروان:

كرم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، قبل ظهر اليوم الاثنين، في منتدى الطلاب بالجامعة عدداً من علماء الهيئة البحثية والتدريسية لجامعة الشارقة المصنفين ضمن أفضل 2 % من العلماء في العالم.
وشمل التكريم 46 عالماً وباحثاً مصنفين ضمن أفضل 2‎%‎ من علماء العالم وفق ما نشرته جامعة ستانفورد الأميركية بالتعاون مع دار النشر "السيفيير بي في" استناداً لعاملي التأثير في مجال العلوم على مدى عام واحد وعلى مدى سنوات الخدمة.
كما شمل التكريم 5 من العلماء الحاصلين على المراكز الأولى والثانية وفق تصنيف موقع (Research.com) العالمي، والذي يُصنف العلماء طبقاً للإنتاجية البحثية وعدد الاستشهادات عالمياً.

وكان الحفل قد تضمن كلمة للدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، أكد خلالها أن البحث العلمي أحد الركائز الرئيسة للجامعة، والتي توفر لها الإدارة وفق رؤية وتوجيهات مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة الدعم الكبير من مرافق ووسائل وخدمات وأنظمة تسهم في تهيئة الظروف والبيئة المحفزة للباحثين والدارسين للقيام بأبحاثهم وفق المعايير العلمية الدقيقة والتي تخدم العالم أجمع.
وقال النعيمي في كلمته: "إن التقدير العالمي لأهمية ودور جامعة الشارقة في البحث العلمي على نحو عملي وواقعي يأتي من خلال العلماء والباحثين والمتخصصين من أعضاء أسرتها الذين جاء تصنيفهم ضمن المراكز العالمية المتقدمة، فقد أثبتت جامعة ستانفورد الأميركية من خلال ما نشرته بالتعاون مع دار النشر "السيفيير بي في" لتصنيف أفضل 2% من العلماء في العالم، أن 44 من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الشارقة هم ضمن أفضل 2% من علماء العالم استناداً لعامل التأثير لمدة عام واحد، وأن 20 من أعضاء الهيئة التدريسية هم من أفضل 2% من العلماء في العالم استناداً إلى عامل التأثير على مدى سنوات الخدمة".
وأشار مدير جامعة الشارقة إلى العديد من التصنيفات المتخصصة وفقاً للأداء العلمي والقيمة المضافة للإنتاج العلمي والأبحاث المنشورة في قواعد البيانات العالمية، حيث خلصت هذه التصنيفات إلى وجود 11 عالماً من أسرة جامعة الشارقة ضمن أفضل 50 عالم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهنأ النعيمي في كلمته جميع العلماء والباحثين على ما حققوه من انجازات نوعية وقيمة لمسيرتهم العلمية وتعزيزاً للجهود التي تبذلها جامعة الشارقة في دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع.
 
May 30, 2022 / 3:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.