جار التحميل...

°C,
تنطلق فعالياته 25 مايو الجاري

سلطان بن أحمد يطلع على تحضيرات النسخة الـ 22 من مهرجان صير بونعير

May 19, 2022 / 2:41 PM
التقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، الخميس، عبر الاتصال المرئي عن بعد، باللجنة العليا لمهرجان صير بو نعير، حيث اطلع سموه على تحضيرات واستعدادات النسخة الـ 22 من المهرجان الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء 25 مايو الجاري على مدى يومين.
الشارقة 24 – عمر الجروان:

اطلع سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم الخميس، على تحضيرات واستعدادات النسخة الـ 22 من مهرجان صير بونعير.

جاء ذلك خلال لقاء سموه عبر الاتصال المرئي عن بعد، باللجنة العليا لمهرجان صير بو نعير التي تضم سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والعميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية.

واطلع سموه خلال اللقاء على مختلف التفاصيل والإجراءات المتعلقة بالاستعداد لمهرجان صير بونعير الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء 25 مايو الجاري على مدى يومين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وهم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، ونادي الشارقة الدولي للرياضيات البحرية، ومعهد الشارقة للتراث، ومجلس الشارقة الرياضي، ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية.

وسينظم المهرجان مجموعة من الأنشطة المتنوعة على مدار اليومين ستتضمن جولات إعلامية، وعمليات استزراع وتثبيت للشعاب المرجانية، وإطلاق السلحفاة البحرية، وأنشطة رياضية مثل سباق الجري، ودوري كرة الطائرة، بالإضافة إلى مسابقة صيد الأسماك، ومعرض مصاحب، وعرض للدراجات البحرية، والتجديف التراثي، وغيرها من الفعاليات.

إلى ذلك، تعد جزيرة صير بو نعير جزيرة إماراتية، تبعد عن الشارقة مسافة 110 كيلومتراً شمالاً، وتتميز بشواطئها الرملية وصفاء مياهها، وغنى محيطها بالحياة المرجانية والسمكية، وتم إعلان جزيرة صير بو نعير محمية طبيعية بموجب المرسوم الأميري رقم (25) الصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إنشاء محمية طبيعية في جزيرة صير بو نعير.

وتبلغ مساحة جزيرة صير بونعير نحو 13 كيلو متر مربع وتمتاز بأنها ذات أهمية دولية؛ حيث تم إدراج اسم المحمية في الاتفاقية الدولية للأراضي الرطبة (رامسار)، وذلك للحفاظ على مكوناتها البيئية الزاخرة بالتنوع الحيوي، كما تم إدراجها في قائمة يونيسكو التمهيدية لمواقع التراث العالمي، وقبولها في مذكرة تفاهم حول حماية وادارة السلاحف البحرية وموائلها في المحيط الهندي وجنوب شرق آسيا.
May 19, 2022 / 2:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.