جار التحميل...

°C,
للتعرف على كلياتها وبرامجها الأكاديمية

جامعة الشارقة تنظم اليوم المفتوح لطلبة المرحلة الثانوية

May 21, 2022 / 2:38 PM
نظمت إدارة التسويق واستقطاب الطلبة فعاليات "اليوم المفتوح الثاني عشر"، وذلك بهدف استقطاب طلبة الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة وأولياء الأمور، وتعريفهم على البرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة بمختلف كلياتها.

الشارقة 24:

تحت رعاية وحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظمت إدارة التسويق واستقطاب الطلبة فعاليات "اليوم المفتوح الثاني عشر"، وذلك بهدف استقطاب طلبة الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة وأولياء الأمور، وتعريفهم على البرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة بمختلف كلياتها، إلى جانب توضيح متطلبات القبول للالتحاق بالجامعة، وعرض نموذج عن الخطط الدراسية وفرص العمل المتاحة في هذه التخصصات ، وشارك ضمن هذه الفعاليات كافة كليات الجامعة، و الإدارات والمراكز للتعريف بالخدمات المتوفرة للطلبة.

وصرح سعادة مدير جامعة الشارقة خلال جولته في اليوم المفتوح، أن هذه الفاعليات تُعد حلقة وصل بين طلبة المدارس وأولياء أمورهم والجامعة لعرض التجارب والإمكانيات التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية وهم على أعتاب الالتحاق بالجامعة وتسعى الجامعة من خلاله إلى استقطاب طلبة من ذوي الكفاءة العالية والمتميزين لتعزيز توجهاتهم العلمية والمعرفية من خلال الكليات والبرامج الأكاديمية الحديثة والمواكبة لمتطلبات أسواق العمل. مشيراً إلى أن الجامعة تركز على جميع الجوانب التي تلبي احتياجات الطالب وتصقل شخصيته وذلك من خلال الأنشطة اللاصفية، التي تعقد إلى جانب التعليم والتعلم والبحث العلمي. مشيرا إلى أن الجامعة بصدد طرح عدد من البرامج الأكاديمية الحديثة لدرجتي البكالوريوس والماجستير.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نادية فرحات مدير إدارة التسويق واستقطاب الطلبة، أن اليوم المفتوح استقطب ما يزيد على: 2500 طالب وطالبة من 25 مدرسة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى عدد من أولياء الأمور، حيث استقبلتهم الكليات من خلال الأجنحة المخصصة لكل منها لعرض خدمات كل كلية والإجابة على الاستفسارات المطروحة.

فيما أشاد طلبة المدارس والأساتذة بمستوى التنظيم لليوم المفتوح، والفرصة التي أتاحتها الجامعة لهم لرسم خارطة الطريق لمسيرتهم الدراسية الجامعية ضمن مختلف التخصصات العلمية والمجالات التعليمية في الجامعة، والتي وصفوها بأنها تتناسب مع ميولهم وطموحاتهم المستقبلية، وأن جامعة الشارقة تحرص دائماً على تقديم كافة الإمكانيات والخدمات والأنشطة لطلبتها ضمن أعلى معايير جودة التعليم والتعلم كونها احدى أهم الجامعات المرموقة والمتميزة على مستوى الدولة. 

حضر اليوم المفتوح الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور غوردون هاندكي نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والسيد ماجد محمد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، إلى جانب عدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز والإدارات ورؤساء الأقسام وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية.
May 21, 2022 / 2:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.