جار التحميل...

°C,
لدعم وتطوير العلاقات الأكاديمية

جامعة الشارقة تستقبل وفداً من معهد الفيزياء بجامعة كولون الألمانية

May 11, 2022 / 10:26 AM
استقبلت جامعة الشارقة وفداً من معهد الفيزياء الأول بجامعة كولون بألمانيا، تم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين بالجامعة والمعهد، وقعها عن المؤسسة الأستاذ الدكتور مسعود إدريس، وعن المعهد الأستاذة الدكتورة ستيفاني والج.
الشارقة 24:

في إطار حرص جامعة الشارقة على دعم وتطوير علاقاتها الأكاديمية والعلمية مع المؤسسات الدولية، وتبادل الخبرات والبرامج الأكاديمية والبحثية، استقبلت الجامعة وفداً من معهد الفيزياء الأول بجامعة كولون بألمانيا، تم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين بالجامعة والمعهد، وقعها عن المؤسسة الأستاذ الدكتور مسعود إدريس، وعن المعهد الأستاذة الدكتورة ستيفاني والج.

هدفت المذكرة إلى تعزيز التعاون العلمي بين الطرفين في مجالات التعليم والتدريب والبحث، وتبادل الخبرات العلمية لتطوير كوادر مؤهلة في العلوم والتكنولوجيا من خلال البرامج التعليمية المشتركة في المراكز والمعاهد البحثية لدى الطرفين، ونشر نتائج البحوث العلمية والتعليمية لفعاليات المدرسة الشتوية التي تنظمها المؤسسة سنوياً.

كما شملت الزيارة أيضاً محاضرة علمية قدمتها الأستاذة الدكتورة ستيفاني والج مديرة معهد الفيزياء الأول في جامعة كولون بألمانيا، بعنوان "تتبع تكوين النجوم وردود الفعل النجمية في المحاكاة العددية"، نظمتها المؤسسة بالتعاون مع قسم الفيزياء التطبيقية وعلوم الفلك بكلية العلوم. وتناولت خلالها دورة تكوين النجوم، وبداية تشكلها، وتأثيرها، ودراسة تكوين السحب الكثيفة متعددة المراحل والجزيئية.

وتفقد الوفد خلال زيارته عدد من مرافق ومنشآت الجامعة، إلى جانب زيارة أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك والاطلاع على معارض الفضاء والعرض العلمي بالقبة الفلكية الذي يحاكي علوم الفلك والكون. حضر الزيارة عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بكلية العلوم والأكاديمية والمهتمين بعلوم الفضاء من طلبة الجامعة، بالإضافة إلى أعضاء الوفد الزائر.
 
May 11, 2022 / 10:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.