جار التحميل...

°C,
يستمر لغاية 15 إبريل المقبل

بيت الحكمة يفتتح الجولة الثانية من معرض "بوابة إلى الميتافيرس"

March 25, 2022 / 11:57 PM
جانب من الجولة الثانية من معرض "بوابة إلى الميتافيرس" في بيت الحكمة
دشن بيت الحكمة، أمس الخميس، الجولة الثانية من معرض الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في الشارقة "بوابة إلى الميتافيرس"، الذي يتضمن مجموعة جديدة من الأعمال الفنية الرقمية من تصميم 49 فناناً عالمياً و15 فناناً محلياً.
الشارقة 24:

افتتح بيت الحكمة، المشروع الثقافي المبتكر الذي يتضمن أحدث نموذج لمكتبات المستقبل، أمس الخميس، في "معرض الخوارزمي"، الجولة الثانية من معرض الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في الشارقة "بوابة إلى الميتافيرس"، الذي يتضمن مجموعة جديدة من الأعمال الفنية الرقمية من تصميم 49 فناناً عالمياً و15 فناناً محلياً.

وتأتي هذه الدورة، في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها بيت الحكمة لإتاحة الفرصة أمام الفنانين والمبدعين وعشاق التكنولوجيا والمؤسسات الثقافية المعنية بالفنون الرقيمة، للاطلاع على أبرز التجارب الإبداعية العالمية، واستكشاف القدرات الكامنة التي يزخر فيها عالم الفن الرقمي.

وينظم بيت الحكمة، المعرض بالتعاون مع مشروع "معرض الفن العالمي" (غلوبال آرت إكزبيشن)، وهي منصة عالمية لأصحاب المواهب الفنية، ومنصة "مورو كوليكتف" وهي مبادرة لتنسيق المعارض الفنية الرقمية التي تمثل رموزاً غير قابلة للاستبدال (NFTs).

وتتنوع الأعمال الفنية في المعرض، الذي يستمر لغاية 15 إبريل المقبل، بين الفن التجريدي والسريالي والتقنية الثلاثية الأبعاد وغيرها، يقدمها نخبة من الفنانين من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة، وتعرض عبر 24 شاشة رقمية عالية الدقة.

ورافق ستيفانو فافاريتو، الشريك المؤسس لـ"معرض الفن العالمي"، والقيّم الفني للمعرض الزوار والضيوف في جولة حول أقسام المعرض، فيما شاركت آنا سيمان، القيّمة الفنية والشريكة المؤسسة في منصة مورو كوليكتف، في حوارات مع الفنانين المحليين المشاركين حول نظرتهم لعالم الإبداع وتجربتهم الفنية في عالم الميتافيرس.

بدورها، أوضحت مروة العقروبي مديرة بيت الحكمة، تقدم تقنية الرموز غير القابلة للاستبدال طريقة جديدة اليوم للتعامل مع الفنون، ولذلك يواصل بيت الحكمة باعتباره مركزاً للتعلم ونقل المعرفة، مساعيه لخدمة مجتمع الفنانين في مجال الرموز غير قابلة للاستبدال في الشارقة والإمارات وتعزيز التواصل فيما بينهم بما يسهم في مساعدتهم على استكشاف أحدث التوجهات في عالم الفن الرقمي.

وأضافت العقروبي، يعتبر معرض (بوابة إلى الميتافيرس) أول معرض فني للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في الإمارة ويضم أعمالًا فنية متميزة وفنانين ناشئين من جميع أنحاء العالم ، وهو يهدف إلى إلهام خيال المبدعين والزوار وتعريفهم بأبرز الممارسات الفنية في مجال الفن الرقمي، ونظراً للنجاح الذي حققه المعرض في دورته الأولى، يستضيف بيت الحكمة الدورة الثانية منه ليقدم أعمالاً رقمية لمجموعة جديدة من الفنانين، بهدف تعزيز الرؤية الإبداعية لجيل المستقبل من الفنانين الشباب من خلال عرض مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي تتنوع في الأساليب والتقنيات المبتكرة.

من جهته، أوضح ستيفانو فافاريتو، أن المعرض يقدم مجموعة واسعة من الإبداعات الفنية المعاصرة من تصميم 49 فناناً عالمياً مختصاً في الرموز غير القابلة للاستبدال، ويتيح لهم فرصة التواصل مع 15 فناناً محلياً في خطوة تهدف إلى تحقيق التقارب بين الفن التقليدي والرقمي، ومن بين الأعمال المشاركة، مجموعة من اعمال مستوحاة من تصاميم اصلية لفنان البوب ريتشارد بيرنشتاين.

وتحدث فافاريتو حول مفهوم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) والإمكانيات الواسعة التي يقدمها لتوسيع آفاق الحوار الفني، إلى جانب دور المعرض في إبراز سبل تعزيز التقارب والتواصل بين الفنانين العالميين والمحليين وترسيخ أسس التبادل الثقافي والفني في إمارة الشارقة التي تتميز بتاريخها العريق وإرثها الغني وحضورها القوي في عالم الفن المعاصر إلى جانب مكانتها الرائدة في مجال المعرفة والإبداع.

وينظم بيت الحكمة، معرض "بوابة إلى الميتافيرس"، بالتعاون مع شركاء التكنولوجيا "إل جي إلكترونيكس الخليج"، و"الفطيم للإلكترونيات".
March 25, 2022 / 11:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.