جار التحميل...

°C,
نظمتها أناسي للإعلام

بيت الحكمة يستضيف جلسة للبودكاست "أمثال أم صبحي وأم عزات"

March 16, 2022 / 1:53 PM
ضمن أنشطة وفعاليات السفارة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" التابعة لجامعة الدول العربية، نظمت أناسي للإعلام جلسة استماع ونقاش للبودكاست "أمثال أم صبحي وأم عزات" في "بيت الحكمة" بالشارقة.
الشارقة 24 – وام:

نظمت أناسي للإعلام جلسة استماع ونقاش للبودكاست "أمثال أم صبحي وأم عزات" في "بيت الحكمة" بالشارقة، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات السفارة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" التابعة لجامعة الدول العربية.

وتأتي هذه الجلسة التي حضرها نخبة من المثقفين والأكاديميين والإعلاميين ومتابعي البودكاست في إطار ثقافي أدبي راق يدمج بأسلوب مبتكر بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي.

وتناولت جلسة الاستماع والنقاش واحدة من حلقات المدونة الصوتية: بودكاست "أمثال أم صبحي وأم عزات" بعنوان "اتدين وازرع.. لا تدين وتبلع" التي تطرقت إلى موضوع ترشيد وتحكيم النشاط المالي الفردي بهدف الاستثمار والتنمية المادية في قالب كوميدي وبأسلوب القصة الدرامية الطريفة التي تشهد شد وجذب في الحوار بين بطلتي البودكاست أم صبحي وأم عزات.

ويعد بودكاست "أمثال أم صبحي وأم عزات" ثالث إنتاجات أناسي للإعلام في مجال المدونات الصوتية فبعد إنتاج مروة في عام 2019 ومن ذاكرة الحضارة في عام 2020 جاء هذا البودكاست اواخر عام 2020 ليتمم هذه الباقة الصوتية بمحتوى اجتماعي كوميدي طريف في شكل حكايات ترويها شخصيات شامية وتتخللها أمثال شعبية عربية منها المعروف والمتداول ومنها ما ينفض عنه الغبار ويكتشفه المتلقي لأول مرة.

واستهلت الجلسة بتقديم الإعلامية ومنتجة البود كاست ذكرى والي مشيرة إلى مراحل التدوين الصوتي وإنتاج البودكاست من استلهام للفكرة المبتكرة إلى الكتابة واختيار المقدمين والضيوف والقالب الصوتي وصولاً إلى الإخراج والدمج بين المادة المسموعة والمؤثرات الصوتية.

كما تطرقت في الحديث عن ظروف إنتاج هذا البودكاست والتي لم تحل الظروف الخاصة للجائحة الأخيرة كوفيد 19 دون إرادة الشركة المنتجة أناسي للإعلام والفريق المقدم والمعد لهذا البودكاست من الاستمرار في عملية الإنتاج والنشر.
 
March 16, 2022 / 1:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.