جار التحميل...

°C,
في مجالات العمل

الإمارات ونيبال تبحثان آفاق التعاون المستقبلي

March 16, 2022 / 10:43 PM
بحث معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي كريشنا كومار شريستا، وزير العمل والشغل والتأمينات الاجتماعية في جمهورية نيبال، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات العمل.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، بمعالي كريشنا كومار شريستا، وزير العمل والشغل والتأمينات الاجتماعية في جمهورية نيبال، في ديوان الوزارة في أبوظبي.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات العمل. وأكدا السعي المشترك، نحو تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.

وشهد اللقاء استعراض منظومة تشريعات سوق العمل في الدولة، بما يؤكد على ضمان حقوق العمل على نحو متوازن.

وأشاد الوزير النيبالي بالجهد الكبير واللافت التي تبذله دولة الإمارات خلال استضافتها وتنظيمها لمعرض إكسبو 2020 دبي، مهنئاً بالنجاح الباهر الذي تحقق في هذا الحدث العالمي من إبهار وإبداع؛ جسّد ما وصلت إليه الدولة من تطور وانفتاح على العالم.

وثمّن معاليه الإجراءات والقرارات التي طبقتها الدولة لمواجهة التداعيات السلبية التي فرضتها جائحة كوفيد 19، والتي كان لها أثر كبير في تخفيف القيود على سوق العمل في الدولة ودعم العاملين، مقدماً شكره لما تقدمه الدولة من رعاية واهتمام للعمالة النيبالية.

حضر اللقاء إيكنارا ايان أريال وكيل وزارة العمل والشغل والتأمينات الاجتماعية في جمهورية النيبال وكريشنا براساد دهاكال سفير جمهورية نيبال لدى الدولة، وعبد الله النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية.

من جهة أخرى اجتمعت اللجنة المشتركة الإمارتية النيبالية في مجال القوى العاملة، حيث تم بحث أفاق التعاون المستقبلي في عدد من الموضوعات المشتركة، من ضمنها استقدام وتشغيل العمالة النيبالية في سوق العمل في الدولة.
 
March 16, 2022 / 10:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.