جار التحميل...

°C,
مع إصدار رخصة خاصة للنادي

السلطات البريطانية تفرض عقوبات على إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي

March 10, 2022 / 3:44 PM
تم تعليق بيع نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، بعد العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على مالكه الروسي رومان إبراموفيتش، وتجميد أصوله، الخميس، على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

فرضت الحكومة البريطانية، الخميس، عقوبات على الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مما سيجمد مساعيه لبيع نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، المملوك له.

وطرح إبراموفيتش "55 عاماً" نادي تشيلسي للبيع في الثاني من مارس الجاري، في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا.
 
واستحوذ إبراموفيتش على تشيلسي في 2003، ودائماً ما نفى وجود أي صلة سياسية بالطبقة الحاكمة في روسيا، ولكن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون ذكرت، الخميس، أنها جمدت كل أصول الملياردير الروسي في بريطانيا.

وسيحصل تشيلسي على رخصة خاصة لمواصلة أعماله، لكن مع تعطيل عملية بيع النادي.

وأثيرت شكوكًا واسعة بشأن مستقبل تشيلسي على المدى البعيد، ولكن وزراء الحكومة البريطانية أكدوا أن أي أضرار ستكون محدودة.

وقالت نادين دوريس وزيرة الثقافة البريطانية، عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الخميس، "أولويتنا هي محاسبة هؤلاء الذين مكنوا نظام بوتين".

وأضافت: "العقوبات الصادرة اليوم لها بالتأكيد أثر مباشر على تشيلسي وجماهيره، لقد عملنا بشكل قوي لضمان عدم تعرض النادي وكرة القدم على المستوى الوطني للإيذاء من خلال هذه العقوبات المهمة".
 
وأشارت: "لضمان استمرار قدرة النادي على المنافسة والعمل أصدرنا رخصة خاصة تسمح للفريق باستكمال منافساته ودفع رواتب العاملين وحضور حملة التذاكر الموسمية للمباريات، مع حرمان إبراموفيتش بشكل حاسم من الانتفاع بملكيته للنادي".
 
وأكدت وزيرة الثقافة البريطانية: "أدرك أن هذه العقوبات تجلب بعض الشكوك، لكن الحكومة ستعمل مع رابطة الدوري والأندية من أجل استمرار كرة القدم تزامناً مع تطبيق العقوبات، أندية كرة القدم أصول ثقافية وحجر أساس لمجتمعاتنا، نحن ملتزمون بحمايتها".
March 10, 2022 / 3:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.