جار التحميل...

°C,
لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات في قطع علاقاتها التجارية مع موسكو

بسبب حرب أوكرانيا...قطاع التكرير الأسترالي يتوقف عن شراء نفط روسيا

March 08, 2022 / 11:05 AM
شعار شركة التكرير الأسترالية فيفا إنرجي
دعماً لأوكرانيا، ومساندة لها في حربها مع الدب الروسي، أكدت شركة التكرير الأسترالية فيفا إنرجي، يوم الثلاثاء، أنها ستتوقف عن شراء النفط الخام الروسي، لتنضم بذلك إلى عدد متزايد من الشركات في قطع العلاقات التجارية مع موسكو، بسبب النزاع في أوكرانيا.
الشارقة 24 - رويترز:

 أفادت شركة التكرير الأسترالية فيفا إنرجي يوم الثلاثاء أنها ستتوقف عن شراء النفط الخام الروسي لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات في قطع العلاقات التجارية مع روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

وتلحق فيفا بمجموعة من الشركات التي تقيد أو تؤجل أو تنسحب من الأنشطة التجارية في روسيا في أعقاب موجة من العقوبات المفروضة على موسكو بعد الحرب.

وذكر متحدث باسم أمبول، شركة التكرير الأخرى الوحيدة في أستراليا، أن الشركة لم تشتر النفط الخام أو المنتجات الروسية منذ بدء الحرب.

وأوضحت فيفا، التي تعمل في أستراليا تحت العلامة التجارية شل، أن الأحداث في أوكرانيا أفزعتها، بينما أكدت أمبول أنها تستنكر تصرفات روسيا وتؤيد العقوبات الدولية عليها.

وأشارتا الشركتان إلى أنهما تستوردان الخام من العديد من البلدان المختلفة، وأنهما ستكونان قادرتين على الحفاظ على الإمدادات لأن سوق طاقة النقل الأسترالي لا يعتمد بشدة على الخام الروسي.

March 08, 2022 / 11:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.