جار التحميل...

°C,
فعاليات منوعة حملت دلالات العز والفخر

صقر القاسمي يشهد احتفالات الجامعة القاسمية بعام الخمسين

November 24, 2021 / 8:35 AM
في إطار احتفالات الدولة بعام الخمسين، نظمت الجامعة القاسمية احتفالية، بحضور الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، عبّر خلالها الطلبة عن احتفائهم بعام الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.
الشارقة 24:

شهد الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، الحفل الذي نظمته الجامعة القاسمية في إطار احتفالات الدولة بعام الخمسين.

وتضمن الحفل فقرات متنوعة حملت دلالات عز وفخر استثنائية، عبّر بها طلبة الجامعة القاسمية عن احتفائهم بعام الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وعرضت فيه جوانب من نهضة الدولة وإنجازاتها في العقود الماضية حتى الآن.

حضر الاحتفال الأستاذ الدكتور عواد الخلف، القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية وأعضاء الهيئتين: الأكاديمية والإدارية بالجامعة ولفيف كبير من المدعوين والحضور، والطلبة الذي توشحوا جميعاً بأعلام دولة الإمارات.

بدأت الاحتفالات بمسيرة للطلبة تقدمها موكب فريق السعادة للدراجات النارية، وعزف الفرقة العسكرية السلام الوطني، وانضم للمسيرة أساتذة الجامعة والضيوف.  

وشهدت المسيرة انطلاق حافلة المتاحف، ثم وقفاتٍ مع أجنحة القرية التراثية والحرف اليدوية، إضافةً لأجنحة الطلاب والطالبات ومعارضهم الفنية المصاحبة في قاعات العرض في مدخل مسرح الجامعة. 

وتضمن البرنامج الاحتفالي معرضاً للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية من إنتاج طلبة الجامعة الموهوبين، بالإضافة إلى عرض لوحات في حب الإمارات، من خلال الركن التراثي الشعبي الذي عبر عن أصالة التراث الإماراتي، و تزيَّن المعرض بعرض للزي الإماراتي الشعبي.

وقدمت الأسر المنتجة الأكلات الشعبيةَ بالإضافة إلى عرض الأدوات التراثية القديمة واستخداماتها، علاوةً على ما قدمه نادي الشارقة للصقارين من عرض لأدوات الصيد.

وفي بداية الحفل، ألقى الأستاذ الدكتور عواد الخلف، كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ونائبه وولي عهده الأمين، وإخوانه حكام الإمارات، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة الذكرى الخمسين للاتحاد.

وقدم طلبة المدرسة الأميركية للإبداع العلمي عرضاً على أنغام أنشودة وطنية معبرة.

وبعدها، قدم الأستاذ الدكتور خليل الرفوع، من قسم اللغة العربية في الجامعة، قصيدتين بعنوان "خمسين عاماً" و"القاسمية من نور الهدى نُسِجَت"، وتألق الفنان الإماراتي إبراهيم العبيدلي بأغنية وطنية في عشق الإمارات.

وفي ختام الحفل، كرّم الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي والأستاذ الدكتور عواد الخلف المشاركين بالحفل والفائزين بمسابقات عمادة شؤون الطلبة.
November 24, 2021 / 8:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.