جار التحميل...

°C,
بإشراف كلية القانون

جامعة الشارقة فرع كلباء تنظم ندوة حول نجاح منظومة التعليم عن بعد

November 23, 2021 / 10:40 AM
نظمت كلية القانون بفرع جامعة الشارقة في كلباء ندوة افتراضية بعنوان "نجاح منظومة التعليم عن بعد في جامعة الشارقة"، وهدفت الندوة إلى إبراز تفوق جامعة الشارقة في مجال التعليم عن بعد، وتسليط الضوء على التحديات والمقومات التي واجهت التجربة في جامعة الشارقة فرع كلباء خاصةً خلال جائحة كورونا وطرح الحلول المناسبة لها.
الشارقة 24: 

أقامت كلية القانون بفرع جامعة الشارقة في كلباء ندوة افتراضية بعنوان "نجاح منظومة التعليم عن بعد في جامعة الشارقة"، هدفت الندوة إلى إبراز تفوق وإمكانيات جامعة الشارقة في مجال التعليم عن بعد، وتسليط الضوء على التحديات والمقومات التي واجهت التجربة في جامعة الشارقة فرع كلباء خاصةً خلال جائحة كورونا وطرح الحلول المناسبة لها.

وخلال كلمتها الترحيبية بالضيوف أشادت الدكتورة أمينة المرزوقي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، بمحاور الأوراق العلمية المشاركة في الندوة؛ نسبة لأهميتها في تقييم تجربة التعليم عن بعد، والتي استطاعت جامعة الشارقة خوضها خلال جائحة كورونا؛ وما صنفته من تحديات.

ومن جانبه رحب الدكتور علي الزعابي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع في كلباء بالحضور، وأشاد بتجربة التعليم عن بعد وتكاتف جميع أعضاء الهيئات الأكاديمية والإدارية والفنية في التغلب على الكثير من التحديات والتي استطاعت جامعة الشارقة تجاوزها للوصول لمصاف الجامعات العالمية في هذا المجال. 

وأدار الندوة الدكتور أيمن محمد زين أستاذ القانون المدني المشارك، لمجموعة من النتائج والتوصيات وبعض الآراء التي يمكن دراستها مستقبلا؛ والتوصية بها لإدارة الجامعة. حيث ناقشت الدكتورة منيرة محمد سالم، أستاذ قانون الإجراءات المدنية المساعد الورقة الأولى بعنوان "تأهيل الكادر الأكاديمي والطلبة لمنظومة التعليم عن بعد والهجين بجامعة الشارقة"، وناقش الدكتور محمد نور الدين، أستاذ القانون الجنائي المشارك الورقة الثانية بعنوان "جهود جامعة الشارقة في مكافحة الغش وضبط سلوك الطلبة في التعليم عن بعد والهجين"، أما الورقة الثالثة قدمتها الأستاذة منيرة المزروعي، رئيس قسم تقنية المعلومات بفرع كلباء بعنوان "دور مركز تقنية المعلومات خلال جائحة كورونا والدروس المستفادة خلال هذه التجربة".

وحضر الندوة الدكتورة أمينة المرزوقي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والدكتور علي الزعابي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع في كلباء، والدكتور عماد عبد الحي عميد كلية القانون، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.




November 23, 2021 / 10:40 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.