جار التحميل...

°C,
أكبر تجربة في فيزياء الجسيمات عالمياً

سلطان القاسمي يطلع على جهود جامعة الشارقة في "تعاون أطلس الدولي"

November 21, 2021 / 2:29 PM
صباح الأحد، اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، على خطط وجهود جامعة الشارقة في انضمامها إلى تعاون أطلس الدولي.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح الأحد، على خطط وجهود جامعة الشارقة في انضمامها إلى تعاون أطلس الدولي.



ويُعد تعاون أطلس الدولي أحد التجارب الأربعة الرئيسية في مصادم الهادرونات الكبير، التابع للمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، التي تضم 180 مؤسسة أكاديمية عالمية من 40 دولة حول العالم، مما يجعلها أكبر تجربة في فيزياء الجسيمات عالمياً.



وتعرف سموه على مشاركة الجامعة في الأطلس، الذي يُعد أكبر تجربة في فيزياء الجسيمات عالمياً، لاستكشاف مدى واسع من فيزياء الجسيمات والاستفادة من تنوع الفرص البحثية الضخمة الذي يمنحه مصادم الهادرونات الكبير.

وستقود جامعة الشارقة مجموعة الإمارات المكونة من 3 جامعات تم الإعلان عنها رسمياً في بيان الاجتماع السنوي لتجربة أطلس، وهم جامعة الشارقة، وجامعة الإمارات، وجامعة نيويورك في أبوظبي، من خلال تعاون مشترك لتعزيز العمل البحثي والوصول إلى نتائج علمية هامة.

وكانت جامعة الشارقة قد شكلت فريقاً مختصاً من علمائها في فيزياء الجسيمات عالية الطاقة للعمل على تطوير أحدث الأبحاث والاكتشافات في الفيزياء.
 
November 21, 2021 / 2:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.