جار التحميل...

°C,
عبر تنظيم العديد من الفعاليات التراثية

جامعة الشارقة تبدأ احتفالاتها بعيد الاتحاد الـ 50

November 22, 2021 / 1:40 PM
باشرت جامعة الشارقة أولى احتفالاتها لهذا العام بعيد الاتحاد الـ 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أمام المبنى الرئيسي للجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.
الشارقة 24:

وسط أجواء من البهجة والمشاعر الوطنية التي سادت بين كل الحاضرين، نظمت جامعة الشارقة، أولى احتفالاتها لهذا العام بعيد الاتحاد الـ 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أمام المبنى الرئيسي للجامعة.

 شارك في الاحتفالية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، ومن المقرر أن تشهد الاحتفالات بالجامعة مجموعة من الفعاليات ومنها مسيرة الخمسين عاماً، وعدد من الاحتفالات الوطنية بفروع الجامعة في كل من خورفكان وكلباء والذيد.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني قدمته الفرقة العسكرية الموسيقية لأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، ثم ألقى الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بالحضور، قائلاً: "إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نحتفل معكم اليوم بمناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، مناسبة يعتز بها كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، إنه احتفال يسجل مسيرة 50 عاماً من العمل والإنجاز والحصول على المراكز الأولى في مختلف المجالات، إنه احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور 50 عاماً على قيام الاتحاد". 

وأضاف مدير جامعة الشارقة: "وبهذه المناسبة الوطنية الغالية، وبالأصالة عن نفسي وباسمكم جميعاً نتشرف بأن نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورئيس الجامعة، وإلى وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بالاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة مبتهلين إلى الله العلي القدير بأن يحفظ دولة الإمارات وقيادتها وشعبها".

وأشار مدير الجامعة إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة، هو ترجمة للإنجازات العظيمة التي تحققت منذ إعلان الاتحاد بفضل حكمة قيادة هذا البلد وعلى مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والصحية والتعليمية والاجتماعية والثقافية، حيث أضحى لدولة الإمارات مكانتها المتميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي بفضل جهودها في إرساء قواعد راسخة في العلاقات الدولية القائمة على الاحترام والتقدير والتسامح والتعايش والمصالح المشتركة. 

كما لفت إلى أن الاحتفال بعام الخمسين يتزامن مع استعدادنا للاحتفال باليوبيل الفضي لجامعة الشارقة، حيث يعلن قدوم عام 2022 عن مرور 25 عاماً على إنشاء الجامعة، والتي أسسها صاحب السمو حاكم الشارقة، ونحن من هذا المقام لنؤكد لسموه حرصنا والتزامنا وتحملنا لمسؤوليتنا في القيام بكل ما هو ممكن ومتاح من أجل الإسهام في تحقيق الطموح المرجو منا جميعًا في جامعة الشارقة.

تضمن الاحتفال، إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية، بالإضافة إلى تقديم بعض الاستعراضات ورقصات (اليولة) التراثية الإماراتية قدمتها فرقة صقور الإمارات، كما شارك النادي السعودي بالجامعة ضمن الاحتفال بمجموعة من الاستعراضات والرقصات الشعبية. 

ثم تفقد مدير الجامعة الأجنحة والمعارض المشاركة والتي نظمتها كليات الجامعة وإداراتها المختلفة لعرض وتقديم مجموعة من المأكولات الشعبية وعرض مجموعة من اللوحات والمقتنيات المعبرة عن التراث الإماراتي الأصيل، إلى جانب تقديم بعض الهدايا التذكارية. 

شهد الاحتفال نواب المدير وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومديري الإدارات، ووفد من جامعتين لوبيك وهامبورج بألمانيا، وذلك على هامش مشاركتهم في مؤتمر الإماراتي الألماني الثامن للطب وطب الأسنان، والمنعقد بجامعة الشارقة حالياً، وممثلين عن طلبة الجامعة وعدد من الأندية الطلابية والجمعيات العلمية.
 
November 22, 2021 / 1:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.