جار التحميل...

°C,
بحضور بدور القاسمي ومشاركة أحمد بالهول الفلاسي

مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يطلق فعاليات دورته الخامسة

November 22, 2021 / 7:23 PM
الشيخة بدور القاسمي تتوسط الحضور خلال انطلاق الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال
أطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الخامسة، من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، بمركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "ملتقى النجوم"، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مركز "شراع".
الشارقة 24:

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، التي ينظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "ملتقى النجوم"، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مركز "شراع"، ومعالي أحمد الصايغ وزير دولة، ومشاركة معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونجلاء المدفع المديرة التنفيذية لـ"شراع"، إلى جانب 55 متحدثاً من رواد الأعمال المؤثرين والشخصيات الثقافية والرياضية والاجتماعية الشابة، والخبراء المحليين والدوليين، وأكثر من 4000 رائد أعمال ومؤسس شركة ناشئة في مختلف القطاعات.

وفي تأكيدها على أهمية ثقافة الثقة بالذات في ريادة الأعمال، أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، أن ثقافة النجاح وما تعنيه من إيمان بالذات والمواهب والرسالة التنموية للعمل والإنتاج، تشكل أهم عوامل نمو واستمرارية المشاريع الناشئة وأبرز عناصر تنافسيتها بالأسواق المحلية والعالمية.

وأضافت الشيخة بدور القاسمي، أن ريادة الأعمال اليوم، تشكل جوهر النمو الاقتصادي وحاضنةً للابتكار وتوظيف الأفكار الجديدة، من أجل صناعة تغيير حقيقي في مسار الاقتصاد ليصبح أكثر استدامةً من ناحية، وأكثر اقتراباً من مصالح المجتمعات وتطلعاتها من ناحية أخرى، لأن الريادة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة تتسم بخصوصية وفرادة تجعل منها تجسيداً لمشاركة المجتمعات في صناعة التوجهات والغايات الاقتصادية.

الاستثمار في طاقات أصحاب المواهب  

بدورها، أكدت نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، في كلمة افتتاح المهرجان، أن المركز ملتزم بالعمل على الاستثمار في طاقات أصحاب المواهب وتمكينهم من النمو والتميز، انطلاقاً من إيمانه الراسخ بقدرة كل إنسان على النجاح بما يملكه من ذكاء وموهبة، وبحقه الطبيعي في السعي نحو تحقيق طموحاته واختيار طريقه في الحياة.

وأضافت المدفع، عادةً ما نحتفي بإنجازات رواد الأعمال بعد تحقيقهم النجاح، دون أن نعرف من وقف إلى جانبهم في بداية رحلتهم، ومن ساندهم عندما لم يجدوا من يتفهم شغفهم وحماسهم، لهؤلاء أقول إن التحلي بالجرأة والإيمان مسؤولية مشتركة، والثقة بالنفس سلاح قوي لمواجهة التحديات.

واختتمت المدفع بقولها: يسعى "شراع"، منذ تأسيسه قبل خمس سنوات، إلى توفير هذه المساحة لرواد الأعمال الطموحين عبر مهرجان الشارقة لريادة الأعمال الذي يجمع نخبة من كبار المتخصصين في العالم على مدى يومين، ويقدم للمشاركين منصة رائدة للتعبير عن أفكارهم وفرصة مثالية للتواصل والمشاركة في صنع التغيير.
 
وعلى مدار يومين، يبحث المشاركون في 27 فعالية يحتضنها المهرجان، سبل إحداث التأثير الهادف وتعزيز التغيير الإيجابي في قطاع ريادة الأعمال في الدولة والمنطقة، إلى جانب مشاركتهم تجاربهم وتحفيزهم على إحداث التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم.
November 22, 2021 / 7:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.