جار التحميل...

°C,
في اجتماعه الثاني

"استشاري القاسمية" يستعرض إنجازات الجامعة وخطط الارتقاء بالتعليم

November 17, 2021 / 10:11 AM
استعرض المجلس الاستشاري لكلية الاقتصاد والإدارة في الجامعة القاسمية خلال الاجتماع الثاني الذي عُقد في بيت الحكمة بمدينة الشارقة صباح أمس الثلاثاء، إنجازات الكلية وخطط مواصلة الارتقاء بجودة التعليم.
الشارقة 24:

أكد المجلس الاستشاري لكلية الاقتصاد والإدارة في الجامعة القاسمية على أهمية أدواره وما يتطلع إليه من دعم لكافة الجهود المبذولة في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية في تنمية جودة التعليم والمخرجات التعليمية.

وأشار إلى أن خططه تتواكب مع رؤية الجامعة القاسمية وتعزيز الأهداف العليا في الارتقاء بالبحث العلمي وتأهيل الخريجين وتمكينهم من التزود بالخبرات والمهارات للتعامل مع مستجدات العصر وتحدياته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقده المجلس في بيت الحكمة بمدينة الشارقة صباح أمس وترأسه سعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل بحكومة الشارقة رئيس المجلس وبحضور السادة أعضاء المجلس، سعادة شذى سعيد علاي النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة ماجدة علي راشد المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دبي، وسعادة الدكتور خالد عبد الرحمن الخاجة رئيس مجموعات شركات برين، والدكتور محمد الشامي عميد الكلية والدكتور آدم بن عبد الله رئيس قسم الاقتصاد في الكلية.

واستهل الاجتماع سعادة سالم يوسف القصير رئيس المجلس بكلمته التي أبدى فيها ترحيباً بأعضاء وعضوات المجلس الاستشاري مشيداً بما تلقاه الجامعة من دعم واهتمام كبيرين من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة لتظل الجامعة في صدارة الجامعات وقبلة لكافة الطلبة من مختلف أقطار العالم.

وأشار إلى أن المجلس سيعمل من خلال أهدافه على تحقيق استراتيجية الجامعة وتنمية مختلف الأدوار التي تعود على تطوير المسيرة الأكاديمية للكلية بشكل عام وأوضح القصير إلى أهمية الارتقاء بالكلية من ناحية البرامج الجديدة والبحث العلمي ودعم فعاليات الكلية

وبعدها ووفق أجندة أعمال الاجتماع الثاني جرى مناقشة وعرض مجموعة من الموضوعات والإنجازات التي حققتها الكلية خلال العام الأكاديمي الحالي ثم جرى بحث الخطة الاستراتيجية للكلية وما تسعى إليه من جهود في مواصلة الارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي إلى المستوى العالمي والذي يمكنها من الحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية.

وبدوره تحدث الدكتور محمد الشامي عميد الكلية مشيداً بمتابعة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية وأكد على أهمية ما حققته كلية الاقتصاد والإدارة خلال المرحلة الماضية في استقطاب كفاءات عالية من أعضاء هيئة التدريس وكذلك ما حققته الكلية من مستوى متقدم في البحث العلمي وحرص لافت على التحول التكنولوجي في العملية التعليمية والاستفادة من البنية التحتية بالجامعة القاسمية في بناء نموذج هجين في نظام التعليم، واستخدام طرق تدريس حديثة ومتطورة.

وتطرق الشامي إلى أهمية تضافر كافة الجهود بين الكلية وكافة القطاعات المختلفة لتحقيق رؤية الكلية المنبثقة عن استراتيجية الجامع القاسمية في مخرجات تعليمية متقدمة علاوة على الاستفادة من الفرص التدريبية العملية لطلبة الكلية لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.
November 17, 2021 / 10:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.