جار التحميل...

°C,
فيما تم القبض على 8 عناصر أجنبية في أم درمان

استشهاد عسكري سوداني ومقتل 4 إرهابيين خلال مداهمة في الخرطوم

October 05, 2021 / 8:30 PM
قوات الأمن السودانية تحرس محكمة أثناء محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير- أرشيفية
استشهد عسكري وأصيب ثلاثة آخرين، باشتباكات جرت في منطقة جبرة جنوب الخرطوم الإثنين مع خلية تتبع لتنظيم "داعش" الإرهابي، أثناء تنفيذ قوة أمنية-عسكرية مشتركة مداهمة لمخبأين للتنظيم كما قُتِل في العملية 4 إرهابيين من جنسيات مختلفة.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أعلنت السلطات السودانية، استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين، ومقتل 4 إرهابيين ضمن خلية تتبع لـ "داعش" الإرهابي، في اشتباكات جرت في منطقة جبرة بجنوب الخرطوم الإثنين، أثناء تنفيذ قوة أمنية-عسكرية مشتركة مداهمة لمخبأين للتنظيم الإرهابي بعد أسبوع على استشهاد 5 ضباط خلال مداهمة مماثلة في المنطقة نفسها.

وقال جهاز المخابرات العامة في بيان، "إنّه وفي إطار متابعة جيوب خلايا تنظيم داعش الإرهابي من قبل جهاز المخابرات العامة ومشاركة القوات المسلّحة والدعم السريع والشرطة قامت القوات المشتركة ظهر اليوم الإثنين بمداهمة موقعين في منطقة جبرة".

وأضافت أن المداهمة أسفرت عن قتل أربعة من الخلية الإرهابية، والقبض على اثنين بالموقع الأول والقبض على اثنين من العناصر الإرهابية بالموقع الثاني.

وأوضح البيان، أنّ "المجموعة الإرهابية أطلقت أعيرة نارية كثيفة في مواجهة قواتنا من أسلحة متنوّعة" شملت رشاشات كلاشنيكوف ومدافع رشاشة وقذائف مضادة للدروع وقنابل يدوية، ممّا أسفر عن استشهاد ضابط صفّ من القوات المسلّحة-القوات الخاصة، وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين بجروح هم ضابط برتبة رائد وضابط صف من جهاز المخابرات العامة وضابط صف من قوات الشرطة.

ولفتت البان إلى أنّ القوات المشتركة نفذت مساء الأحد عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان أسفرت عن القبض على ثمانية عناصر أجنبية.

وتأتي هذه المداهمة بعد أسبوع على استشهاد خمسة ضباط من جهاز المخابرات العامة في اشتباك مسلّح مع خلية إرهابية في منطقة جبرة.
 

 
October 05, 2021 / 8:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.