جار التحميل...

°C,
بمناسبة هبوط أول طائرة على أرض الإمارة في عام 1932

متحف المحطة ينظم معرض "الشارقة أول مدرسة طيران"

October 05, 2021 / 8:39 PM
نظم متحف المحطة، معرض "الشارقة أول مدرسة طيران"، وذلك احتفالاً بمناسبة يوم الإمارات للطيران المدني، الذي يصادف ذكرى هبوط أول طائرة بمحطة الشارقة الجوية، في الـ5 أكتوبر من عام 1932.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، في الـ5 من أكتوبر من كل عام، بيوم الإمارات للطيران المدني، بمناسبة هبوط أول طائرة في محطة الشارقة الجوية في عام 1932، حيث وصلت أول طائرة تابعة للخطوط "أمبريال إير لاين"، قادمة من جوادر في باكستان، ومتجهة إلى البحرين، وعرفت الطائرة باسم "هانو"، وكان على متنها ركاب، ومحملة بكل طاقتها بشحنات وقطع غيار.

وأكد إبراهيم آل علي مساعد أمين عام متحف الطيران في متحف المحطة، أنه بمناسبة هبوط أول طائرة في محطة الشارقة الجوية، افتتح المتحف معرض "الشارقة أول مدرسة طيران"، والذي يعرض تاريخ مدرسة الطيران في الشارقة، ومجموعة من المقتنيات المتعلقة بالسجلات الأساسية للطيارين ولباس الطيران ونبذة عن مؤسس مدرسة الطيران عادل الذيب.

وأضاف آل علي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن المعرض يضم تذكارات شخصية للكابتن فاتنة البيطار أول امرأة تحصل على رخصة الطيران بإمارة الشارقة، خلال الفترة من 1973 إلى 1984، لافتاً إلى أنه تم أيضاً عرض 10 مقتنيات جديدة في المتحف مهداة من دائرة الطيران المدني.
October 05, 2021 / 8:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.