جار التحميل...

°C,
حذرت من استمرار الجيش في السلطة

منظمة حقوقية تعلن مقتل ألف مدني منذ الانقلاب في ميانمار

August 18, 2021 / 6:23 PM
جانب من الاحتجاجات ضد الانقلاب العسكري في ميانمار "أرشيفية"
كشفت جمعية مساعدة السجناء السياسيين الحقوقية المستقلة، اليوم الأربعاء، أن قوات الأمن في ميانمار، قتلت أكثر من ألف مدني منذ الإطاحة بالزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي قبل حوالي ستة أشهر.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت منظمة حقوقية غير حكومية، اليوم الأربعاء، أن قوات الأمن في ميانمار، قتلت أكثر من ألف مدني منذ الإطاحة بالزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي قبل حوالي ستة أشهر.

وبلغ عدد القتلى على أيدي قوات الأمن 1001، اليوم الأربعاء، بحسب جمعية مساعدة السجناء السياسيين التي توثق عدد الوفيات والاعتقالات الجماعية التي يرتكبها النظام في ميانمار.

وحذر المسؤول في المنظمة كو بو جي، من أن عدد القتلى ربّما يكون أعلى من ذلك بكثير، وأضاف طالما أن الجيش لا يزال في السلطة، فسوف يستمر في قتل الشباب وأصحاب المهن، مثل الأطباء والمعلمين، والرجال والنساء والأطفال.

وأشار إلى أنهم لا يدمرون حياتنا فحسب، بل مستقبل البلاد وتطلعاتها الديموقراطية أيضاً.

في يوليو الماضي، ألغى المجلس العسكري في ميانمار، نتائج الانتخابات التشريعية التي نظمت في نوفمبر 2020، وفاز فيها حزب الرابطة الوطنية من أجل الديموقراطية بزعامة أونغ سان سو تشي بغالبية ساحقة.

ومنذ الانقلاب، تشهد ميانمار فوضى عارمة، مع تظاهرات قمعتها قوات الأمن بعنف مستخدمة الرصاص الحي.

وتوضح السلطات، أن عدد الضحايا المدنيين أقل بكثير، وأشارت في يونيو الفائت، إلى أن أكثر من 90 من أفراد قوات الأمن قتلوا في المواجهات مع المتظاهرين.

ورغم الفوضى السياسية والاقتصادية والصحية، تواصل المجموعة العسكرية قمعها لإخماد كل أشكال المعارضة.
August 18, 2021 / 6:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.