جار التحميل...

°C,
نظمت ورشة "مهارات تحديد الأهداف الشخصية الذكية"

"اجتماعية الشارقة" تصقل مهارات المجتمع ببرنامج إضاءات

July 29, 2021 / 10:41 PM
نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ضمن برنامج "إضاءات اجتماعية"، ورشة تدريبية تفاعلية، استهدفت مختلف فئات المجتمع، عبر خاصية زووم، وقدمها المدرب عيسى الهوتي، الذي طرح موضوع "مهارات تحديد الأهداف الشخصية الذكية".
الشارقة 24:

ضمن برنامج "إضاءات اجتماعية"، نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ورشة تدريبية تفاعلية، استهدفت مختلف فئات المجتمع، صباح أمس، عبر خاصية زووم، وقدمها المدرب عيسى الهوتي، الذي طرح موضوع "مهارات تحديد الأهداف الشخصية الذكية".

وشرح الهوتي، مهارات تحديد الأهداف وصولاً إلى تحقيقها والنجاح فيها، مؤكداً أهمية أن يكون للإنسان الأهداف التي يسعى لتحقيقها، ما يعود بالفائدة على نفسية وشخصية الفرد، منوهاً إلى أن الشركات تضع استراتيجيات لتطبقها أملاً في تحقيق أهدافاً وفوزاً، وبالتالي من الواجب كخطوة أولى، تحديد الهدف ومعرفة إمكانية تحقيقه والتحديات المتوقعة والمدة الزمنية لإنجازه، ومن ثم البدء بالتنفيذ، لكون الأهداف في الحياة لها أهمية كبيرة، فهي الغايات المستقبلة أو النتائج النهائية التي يرغب الفرد بتحقيقها.

وتولي دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، اهتماماً ببرنامج إضاءات، الذي أطلقته منذ ديسمبر 2020م، بهدف تعزيز التوعية لدى المجتمع وترسيخ قيم التوعية المجتمعية، للمساهمة في رفع المستوى المعرفي لدى الأفراد بمختلف المهارات التوعوية والاقتصادية والاجتماعية والمهنية والمعرفية، من خلال التنوع في الطروحات والموضوعات التي يتم اختيارها.

وبلغ عدد البرامج التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري، 13 برنامجاً، تضمن الكثير من العناوين وهي: أفكار تقنية، وكيف نحول الفكرة إلى واقع، والوقاية خير من العلاج معاً لأسنان صحية وجميلة، وفرصة ثانية، ودور المحامي في القضايا الاسرية، وفن الحديث والاتصال، وإنما الأعمال بالخواتيم، وزكاة الفطر وصفة صلاة العيد، والتكيف مع الآخرين، والفحص الطبي السنوي قد ينقذ حياتك، والذكاء العاطفي.

ويستضيف البرنامج، الخبراء والأكاديميين والمختصين في العلوم والمعرفة وعلم النفس والاجتماع والإعلام التربوي والصحة وغيرها من المجالات الحيوية، وشهد مشاركة واسعة، خلال جائحة كورونا، بسبب سهولة المشاركة والحضور افتراضياً، وتجنباً للاختلاط، واتباع الإجراءات الوقائية.
July 29, 2021 / 10:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.