جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع جامعة "إيوا" الكورية الجنوبية

"إنسانية الشارقة" تخرج الدفعة الـ7 من برنامج العلاج بالموسيقى

July 06, 2021 / 5:48 PM
جانب من حفل التخريج
أقامت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية حفلاً افتراضياً، اليوم الثلاثاء، لتخريج الدفعة السابعة من كادر المدينة في برنامج العلاج بالموسيقى، الذي تنظمه منذ العام 2013، بالتعاون مع جامعة "إيوا" الكورية الجنوبية.
الشارقة 24:

نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية افتراضياً، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج الدفعة السابعة من كادر المدينة في برنامج العلاج بالموسيقى، الذي تنظمه منذ العام 2013، بالتعاون مع جامعة "إيوا" الكورية الجنوبية.

ويسهم برنامج العلاج بالموسيقى، في تطوير قدرات الطلبة ذوي الإعاقة، حركياً واجتماعياً ولغوياً وتربوياً، ويتيح الفرص أمامهم لتحسين جودة حياتهم، والمشاركة والاندماج في المجتمع، وهو ما تحرص المدينة على تحقيقه، عبر تنظيمها له، وتدريب كادرها، كي يتقن فنياته ومفرداته على يد أمهر الاختصاصين من جامعة "إيوا".

وبهذا يصبح عدد موظفي المدينة، الذين تخرجوا في برنامج العلاج بالموسيقى، منذ انطلاقته عام 2013، 107 موظفين ساهموا في تدريب 398 طالباً من ذوي الإعاقة، حيث تؤدي الخبرة التي يكتسبها الكادر ضمن البرنامج، إلى تنوع الخدمات المقدمة لطلاب المدينة وتطوير مهاراتهم وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكدت خديجة أحمد بامخرمة المشرف العام على برنامج العلاج بالموسيقى ومسؤول التخطيط والمتابعة في المدينة، أن الجهود التي يبذلها كادر المدينة من موظفين واختصاصيين ومشرفين ضمن البرنامج، تسهم في تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت بامخرمة، أن تعاون جامعة "إيوا" مع المدينة، هو الأول من نوعه مع مؤسسة عربية، وهو لا يقتصر على الجانب المتعلق بخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، بل يتضمن تدريب الكادر الوظيفي للمدينة، بهدف تحقيق الاستدامة في البرنامج، وتأهيل اختصاصيين من المدينة قادرين على استخدامه بأفضل الطرق، وأشارت إلى تخريج 29 من طالبات الدراسات العليا بجامعة "إيوا"، ضمن البرنامج حتى الآن

وأشادت بامخرمة، بالثقة والدعم المقدمين لفريق العمل من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، مما حقق استمرارية البرنامج طوال هذه المدة، مؤكدة أن تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية، يأتي في مقدمة أولويات المدينة.

وتوجهت بخالص الشكر والتقدير، إلى الشيخة جميلة، على دعمها اللامحدود للبرنامج منذ انطلاقته، كما توجهت بالشكر الجزيل إلى منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة، وإلى البروفيسورة هيانج جو تشونج رئيس قسم العلاج بالموسيقى في جامعة "إيو"، وإلى المدربة المشرفة على تدريب الدفعة السابعة المعالجة واختصاصية العلاج بالموسيقى في جامعة إيواكريستين كيم، وإلى فريق العمل وجميع من ساهم ويسهم في إنجاح البرنامج عاماً بعد عام.
 
من جهتها، أشادت البروفيسورة هيانج، بخريجي الدفعة السابعة الذين تم تدريبهم ليكملوا رسالة البرنامج، والمساهمة في تحقيق أفضل النتائج خلال عملهم من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتطوير مهاراتهم الحركية والاجتماعية واللغوية والتربوية، باستخدام تقنيات العلاج بالموسيقى.

بدورها، قدمت المدربة كريستين، عرضاً لتجربتها في تدريب الاختصاصين على أساسيات برنامج العلاج بالموسيقى، والأثر الإيجابي الذي تم تحقيقه، خلال فترة التدريب.

وأكدت الخريجة شيرين دوبان المعلمة في روضة الأمل للصم، في كلمة باسم الخريجين، أهمية البرنامج في اكتساب الاختصاصيين مهارات واستراتيجيات جديدة في تعليم الأشخاص من ذوي الإعاقة، ودوره في تطوير قدرات الطلبة ذوي الإعاقة في مختلف المجالات، وإتاحة الفرص أمامهم لتحسين جودة حياتهم.

شهد حفل التخريج الافتراضي، تقديم الخريجين عروضهم، التي اشتملت على تسجيل لجلسات العلاج بالموسيقى، والملاحظات التقييمية للعمل الذي تم إنجازه، خلال فترة التدريب، والتطور الملحوظ في مهارات وقدرات الطلبة، خلال تطبيق الجلسات.
July 06, 2021 / 5:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.