جار التحميل...

°C,
يناقش التحديات التي تواجه "الكتب الميّسرة"

"إنسانية الشارقة" تنظم ملتقى المنال "القراءة المبسّطة" الأربعاء

May 23, 2021 / 10:45 PM
تنظم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الأربعاء المقبل ملتقى المنال "ببساطة.. القراءة المبسطة والإعاقة" عبر تطبيق زووم، بهدف وضع لبنة أساسية في معالجة التحديات التي تواجه الكتب الميّسرة من خلال بناء القدرات، وتكوين شبكة الشركاء، وإطلاق المبادرات وتنفيذها.
الشارقة 24:

تطلق مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الأربعاء المقبل ملتقى المنال "ببساطة.. القراءة المبسطة والإعاقة" عبر تطبيق زووم، بهدف وضع لبنة أساسية في معالجة التحديات التي تواجه الكتب الميّسرة من خلال بناء القدرات، وتكوين شبكة الشركاء، وإطلاق المبادرات وتنفيذها.

ويشارك في الملتقى اختصاصيون عالميون من 12 دولة عربية وأجنبية، كما تشارك فيه المناصرة الذاتية شيخة القاسمي ممثلة المناصرين الذاتيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة الاحتواء الشامل الدولية كمتحدث رئيسي في الافتتاح، ومارك مابيمبا - ممثل المناصرين الذاتيين في إقليم أفريقيا بمنظمة الاحتواء الشامل الدولية "ملاوي".  

والقراءة المبسطة هي طريقة لتقديم المعلومات للأشخاص من ذوي صعوبات التعلم وذوي الإعاقة الذهنية عبر استخدام مفردات بسيطة غير معقدة واستخدام صور بيانية مناسبة تساعد القارئ على فهم مضمون كل فقرة من خلال تصميم واضح وهي نوع من أنوع القراءة الميسرة.

ويؤكد الملتقى الدولي الذي يُعتبرُ الأول من نوعه في مجال القراءة المبسطة محلياً وعربياً على أهمية القراءة المبسطة (Easy Read)، والتوعية بضرورة إدراجها ضمن وسائل سهولة وصول المعرفة للأشخاص ذوي الإعاقة في القوانين المحلية والاتحادية، مما يسهم في تمكينهم معرفياً واجتماعياً واقتصادياً وتعزيز استقلاليتهم انطلاقاً مما نصت عليه اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
May 23, 2021 / 10:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.