جار التحميل...

°C,
ناقشت التعاون المشترك مع "بلدي كلباء"

السويدي: دراسة لرصد التلوث النفطي استباقياً عبر الأقمار الصناعية

June 21, 2021 / 11:20 PM
كشفت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، عن دراسة تجريها الهيئة، للاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة، لرصد التلوث النفطي الذي يحدث من آن لآخر بشواطئ بعض مدن الإمارة، وذلك بشكل استباقي عبر الأقمار الصناعية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكدت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أن التمايز البيئي الذي تزخر به مدينة كلباء، يجعلها وجهة فريدة للسياحة البيئة في إمارة الشارقة وعموم الدولة.

وأوضحت سعادتها، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، على هامش اجتماع تنسيقي نظمه المجلس البلدي لمدينة كلباء، بالتعاون مع الهيئة، أن الجانبين ناقشا جملة من القضايا المشتركة، من بينها بعض الإشكاليات البيئية، وبحثا سبل معالجتها.

ومن القضايا الرئيسة التي كانت محور النقاش، ظاهرة التلوث النفطي، والذي يحدث من آن لآخر على شواطئ المدينة، وفي هذا السياق أفادت السويدي، بأن الهيئة تدرس الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة، لرصد التلوث النفطي الذي تتعرض له شواطئ بعض مدن الإمارة استباقياً عبر الأقمار الصناعية، ووضع حلول جذرية لهذه الظاهرة.

ولفتت سعادتها، إلى أن كلباء تشهد تطوراً عمرانياً هائلاً، بالتزامن مع قفزة نوعية في مشاريع السياحة البيئية، حيث تحفل بعدد من الوجهات الطبيعية، كما تم إنشاء عدد من المرافق السياحية ومراكز التعلم ومركز القرم.
June 21, 2021 / 11:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.