جار التحميل...

°C,
منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارته

"المركزي" يعتمد هيكلاً تنظيمياً يُمكّن المصرف من مواكبة المستجدات

June 14, 2021 / 8:11 PM
اعتمد مجلس إدارة المصرف المركزي، خلال اجتماعه، اليوم الاثنين، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس، تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد، والذي يتسم بالمرونة ويُمكّنه من مواكبة المستجدات المالية.
الشارقة 24 – وام:

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الاثنين، الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة، في قصر الوطن بأبوظبي.

حضر الاجتماع، نائبا رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي، معالي عبد الرحمن صالح آل صالح، ومعالي جاسم محمد الزعابي، ومعالي خالد محمد بالعمى محافظ المصرف، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة يونس حاجي الخوري، وسامي ضاعن القمزي، والدكتور علي محمد الرميثي.

واستعرض مجلس إدارة المصرف المركزي، الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واعتمد تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد للمصرف، والذي يتسم بالمرونة ويُمكّن المصرف المركزي من مواكبة المستجدات في قطاع الخدمات المالية.

ووافق المجلس على تعيين كل من سعادة إبراهيم عبيد الزعابي، مساعد المحافظ، بقطاع السياسة النقدية والاستقرار المالي، والدكتور صبري حامد العزعزي، مساعد المحافظ، بقطاع العمليات التشغيلية، وأحمد سعيد غانم القمزي، مساعد المحافظ، بقطاع الرقابة على البنوك والتأمين، وسيف حميد الظاهري، مساعد المحافظ، بقطاع الشؤون الاستراتيجية، البنية التحتية المالية والتحول الرقمي، وفاطمة عبد الله الجابري، مساعد المحافظ، بقطاع مكافحة الجرائم المالية، سلوك السوق وحماية المستهلك.

وضمن الاستراتيجية الوطنية لأنظمة الدفع، وافق المجلس على اختيار وتعيين ائتلاف الشركات، ليكون مزود حلول منصة الدفع الفوري والمسؤول عن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاستراتيجية الوطنية لأنظمة الدفع.

كما وافق المجلس، على إجراءات الإنفاذ المقترحة ضد المنشآت المالية المخالفة لتعليمات وأنظمة المصرف المركزي، وناقش التعديلات المقترحة على مسودة نظام تطبيق العقوبات المالية على مخالفات الالتزامات الصارمة، ووافق على اعتماد النظام بالتعديلات المقترحة.

واستعرض المجلس، تقرير الهيئة العليا الشرعية لسنة 2020 الذي تضمن مخرجات اجتماعات الهيئة، وأهم القرارات التي اتخذتها، والجهود التي بذلتها لتوحيد المعايير الشرعية في الدولة، تذليلاً للتحديات، بالإضافة إلى عرض المشاريع والمبادرات المستقبلية التي تحقق الأهداف المنشودة لها، واطلع على تقرير الاستقرار المالي لسنة 2020.

وفي نهاية الاجتماع، شكر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الإدارات العليا والتنفيذية للمصرف المركزي على جهودها المبذولة في المحافظة على الاستقرار المالي بالقطاع المصرفي، وعملها المستمر في مواجهة تداعيات جائحة "كوفيد-19"، وضمان عدم تأثر النظام النقدي والمالي في الدولة، موجهاً سموه بمواصلة العمل الدؤوب لنمو القطاع المصرفي.
June 14, 2021 / 8:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.