جار التحميل...

°C,
وقعا مذكرة تفاهم

المركزيان الإماراتي والمصري يعززان تعاونهما في الرقابة المصرفية

June 10, 2021 / 2:08 PM
معالي خالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظ مصرف الإمارات المركزي
وقّع مصرف الإمارات المركزي مذكرة تفاهم مع البنك المركزي المصري، بهدف تعزيز الرقابة المصرفية المشتركة بينهما، وتحديد آليات تبادل المعلومات لتسهيل أداء مهامهما الرقابية.
الشارقة 24- وام:

أبرم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مذكرة تفاهم مع البنك المركزي المصري، بهدف تعزيز الرقابة المصرفية المشتركة بينهما، وتحديد آليات تبادل المعلومات لتسهيل أداء مهامهما الرقابية. 

وبموجب المذكرة، سيحدد الطرفان آليات التعاون وتبادل المعلومات في مجال التراخيص، وهيكل ملكية المؤسسات المالية المرخصة، وترخيص عمليات الاستحواذ، والتفتيش على المؤسسات المالية المرخصة، بالإضافة إلى الموافقات اللازمة لطلبات الترخيص، وإبلاغ بعضهما البعض بأي تغييرات مهمة في المتطلبات التنظيمية للسلطات القضائية في الدولتين.

من جانب آخر، تم الاتفاق بين الجانبين على التعاون في تنفيذ مهامهما لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب من قبل المؤسسات المالية المرخصة الخاضعة لإشرافهما، ونصّت مذكرة التفاهم أيضاً على سرية الطلبات والمعلومات المتبادلة بين الطرفين.

وقال معالي خالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إن توقيع مذكرة التفاهم مع البنك المركزي المصري من شأنه أن يعزز امتثال الجانبين لأفضل الممارسات الدولية في الإشراف على العمليات المصرفية التي يتم تنفيذها عبر الحدود، وأن المذكر تأتي في الوقت المناسب، نظراً للعلاقات القوية بين أنظمتنا المالية واقتصادات الدولتين.

من جهته، أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، حرص مصر على تعزيز أواصر الشراكة مع الأشقاء العرب، بما ينعكس على مصالح شعوبها ويحقق أهداف التنمية الاقتصادية المشتركة، وأن المذكرة من شأنها تحقيق التعاون المرجو بين البنكين المركزيين وتعزيز العلاقة القوية بين الدولتين.
 
June 10, 2021 / 2:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.