جار التحميل...

°C,
مطالبين بتغيير نتيجة انتخابات الرئاسة

أنصار ترامب يوسعون دائرة المظاهرات إلى كونغرس ولايات أميركية أخرى

January 07, 2021 / 8:51 AM
محتجون مؤيدون للرئيس الأميركي دونالد ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس في واشنطن
وسع أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب دائرة الاحتجاجات، إذ نظموا مظاهرات يوم الأربعاء أمام مقار كونغرس الولايات في عدة مدن من أتلانتا إلى سالم، عاصمة ولاية أوريجون، تزامناً مع اقتحام مؤيدين لترامب مبنى الكونغرس في واشنطن مطالبين بتغيير نتيجة انتخابات الرئاسة الأميركية التي خسرها، بحسب إفادة مسؤولين ووسائل إعلام محلية.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد مسؤولون ووسائل إعلام محلية أن أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظموا مظاهرات يوم الأربعاء أمام مقار كونغرس الولايات في عدة مدن من أتلانتا إلى سالم، عاصمة ولاية أوريجون، تزامناً مع اقتحام مؤيدين لترامب مبنى الكونغرس في واشنطن مطالبين بتغيير نتيجة انتخابات الرئاسة الأميركية التي خسرها.

وفي عاصمة أوريجون حيث كانت الحشود تحتج تأييدا لترامب وضد القيود التي فرضتها الولاية بسبب جائحة كورونا، أحرق المحتجون دمية لحاكم الولاية الديمقراطي، وأعلنت الشرطة أن التجمع غير قانوني وأمرت المحتجين بالانصراف.

وذكرت شرطة أوريجون أن شخصاً واحداً على الأقل اعتقل في سالم للاشتباه به في التحرش والسلوك غير المنضبط.

وبخلاف ذلك، لم ترد على الفور تقارير عن أعمال عنف أو اضطرابات كبيرة بمدن في أنحاء البلاد حيث كرر أنصار ترامب مزاعمه التي لا تستند إلى أساس بحدوث تزوير واسع النطاق سلبه الفوز بفترة ولاية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر.

وذكرت محطة (كيه.إس.إن.تي) التلفزيونية أن المحتجين دخلوا مبنى كونغرس ولاية كانساس في توبيكا وتجمعوا في الطابق الأول للمبنى، لكن المظاهرة ظلت منظمة، وذكرت شرطة الولاية في وقت لاحق أن المتظاهرين حصلوا مسبقاً على تصريح للتجمع.
 
January 07, 2021 / 8:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.