جار التحميل...

°C,
بعد اقتحامه من طرف أنصار ترامب

بتأمين الشرطة للمبنى..الكونغرس يستأنف عملية التصديق على فوز بايدن

January 07, 2021 / 7:45 AM
بتأمين الشرطة لمبنى الكونغرس، الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش،بعد اقتحامه من طرف أنصار ترامب،استأنف الأعضاء المشرعون الاجتماع لمواصلة عملية التصديق على نتائج الانتخابات للإقرار بفوز الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.
الشارقة 24 - رويترز:

اقتحم مئات من أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب مبنى الكونغرس يوم الأربعاء سعياً لإجبار المشرعين على تغيير خسارة الرئيس للانتخابات، ليحتلوا رمز الديمقراطية الأميركية ويجبروا الكونغرس على تأجيل جلسة للتصديق على فوز الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، مؤقتاً.

وأشهرت الشرطة الأسلحة وأطلقت الغاز المسيل للدموع وهي تقوم بإجلاء المشرعين من المبنى وكافحت على مدى أكثر من ثلاث ساعات لإخلاء المبنى من أنصار ترامب الذين اقتحموا القاعات في مشاهد فوضوية صادمة.

وأسقط المحجتون الحواجز واشتبكوا مع الشرطة، مع تدفق الآلاف على ساحات الكونغرس.

وأعلنت الشرطة تأمين مبنى الكونغرس بعد الساعة الخامسة والنصف مساء (2230 بتوقيت غرينتش)، واستأنف الأعضاء الاجتماع بعد قليل من الساعة الثامنة مساء (0100 بتوقيت غرينتش يوم الخميس) لمواصلة عملية التصديق على نتائج الانتخابات.

وقال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي لدى استئناف الجلسة "أقول لأولئك الذين أشاعوا الفوضى في مبنى الكونغرس اليوم، أنتم لم تفوزوا".

وقال ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ "سنؤكد الفائز بانتخابات 2020"، ووصف اعتداء أنصار ترامب بأنه "تمرد فاشل".

وكان المشرعون يبحثون مسعى في اللحظة الأخيرة من جانب أعضاء مؤيدين لترامب للطعن على النتائج، وهي خطة لا تحظى بأي فرصة للنجاح على الأرجح.
January 07, 2021 / 7:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.