جار التحميل...

°C,
قدمها الدكتور عادل السجواني

مجلس الحمرية ينظم محاضرة طبية عن فوائد الصيام في شهر رمضان

March 16, 2024 / 1:38 PM
نظم مجلس منطقة الحمرية، التابع لدائرة شؤون الضواحي في إمارة الشارقة، محاضرة طبية مهمة لاستشاري طب الأسرة، الدكتور عادل السجواني، حيث تناولت المحاضرة الفوائد الصحية للصيام وكيفية الاستفادة الأمثل من أيام شهر رمضان في بناء الجسم وتعزيز الصحة.
اشارقة 24:

في إطار فعاليات شهر رمضان المبارك، نظم مجلس منطقة الحمرية، التابع لدائرة شؤون الضواحي في إمارة الشارقة، محاضرة طبية مهمة لاستشاري طب الأسرة، الدكتور عادل السجواني.

وشهدت المحاضرة التي كانت الاستهلال لبرنامج رمضان الحمرية لإنارة لياليها العامرة حضوراً مميزاً من قِبَل سعادة سيف عبيد بوفيير الشامسي، رئيس مجلس منطقة الحمرية، وسعادة حميد خلف ال علي، نائب الرئيس، وحميد فايز الشامسي، نائب رئيس المجلس البلدي لمنطقة الحمرية، بالإضافة إلى ماجد محمد مفتاح الشامسي، عضو مجلس منطقة الحمرية. وقد بلغ عدد الحضور 40 شخصاً من أهالي المنطقة، الذين حضروا للاستفادة من المعلومات الطبية القيمة.

وتناولت المحاضرة العديد من المحاور التثقيفية، التي شملت استشراف الفوائد الصحية للصيام وكيفية الاستفادة الأمثل من أيام شهر رمضان في بناء الجسم وتعزيز الصحة، وقد قام بإدارة المحاضرة الدكتور سلطان فايز الشامسي، عضو مجلس منطقة الحمرية.

وفي سياق المحاضرة، قدم الدكتور عادل السجواني مجموعة من المعلومات الطبية القيمة التي تركزت على أهمية التغذية السليمة خلال شهر رمضان المبارك، حيث ناقش الدكتور السجواني العادات الغذائية الصحيحة وأثرها على صحة الجسم خلال فترة الصيام، مؤكداً على ضرورة تناول وجبات متوازنة تحتوي على المواد الغذائية اللازمة للحفاظ على الطاقة والنشاط خلال السحور، وتجنب الأطعمة الدهنية والمقلية التي تزيد من الشعور بالجوع والعطش خلال فترة الصيام. 

كما ناقش الدكتور السجواني أيضاً أهمية شرب كميات كافية من الماء خلال ساعات الليل لتجنب الجفاف وضمان الإحساس بالراحة والنشاط خلال فترة الصيام.

وفي ختام الفعالية، عبر الدكتور عادل السجواني عن تقديره لجهود مجلس منطقة الحمرية في تنظيم مثل هذه المبادرات التثقيفية الهادفة، وأشاد بالحضور الفعّال والمهتم بصحتهم وصحة أسرهم، وفي نهاية المحاضرة جرى تكريم المحاضر الدكتور عادل السجواني لمشاركته في تقديم المحاضرة وإفادة المجتمع.




March 16, 2024 / 1:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.