في محاضرة بأبوظبي

ضاحي خلفان يسلط الضوء على الصفات القيادية للشيخ زايد

  • الجمعة 18, أكتوبر 2019 08:16 م
  • ضاحي خلفان يسلط الضوء على الصفات القيادية للشيخ زايد
سلط معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، خلال محاضرة في كلية القيادة والأركان المشتركة بأبوظبي، الضوء على الصفات القيادية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.
الشارقة 24 – وام:

استضافت كلية القيادة والأركان المشتركة بأبوظبي، محاضرة لمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، تحدث فيها عن الصفات القيادية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وذلك بحضور سعادة العميد الركن سيف علي اليماحي نائب القائد كبير المعلمين بالكلية، إلى جانب عدد من قادة أفرع وكبار ضباط القوات المسلحة.

وتطرق معالي الفريق ضاحي خلفان، خلال محاضرته، إلى مقتطفات من كتابه "القوة الناعمة في الصفات القيادية لزايد، وهي 110 صفات قيادية"، مشيراً إلى تحديات التجربة الاتحادية لدولة الإمارات، وكيف واجهها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستطاع بحكمته وحنكته وإصراره، طيب الله ثراه، التغلب عليها وإنجاح المسيرة الاتحادية.

وعدد معاليه، عناصر قيام الدولة التي استند إليها الشيخ زايد قبل الاتحاد، والتي مكنته من تأسيس الدولة القوية، وأهمها مكانة وحجم إمارة أبوظبي وعدد سكانها، وقوتها الاقتصادية، مشيراً إلى دور الشيخ زايد في ترسيخ الهوية الوطنية والمبادئ الأساسية التي ارتكز عليها، وهي الأرض والمصير واللغة والدين والحضارة والتاريخ والثقافة والأهداف، وكذلك الأفكار والقيم والمبادئ التي حولها الشيخ زايد إلى واقع ملموس.

كما تطرق معاليه إلى طموح زايد وحلمه، قبل حوالي نصف قرن بغزو الفضاء، وما تم تحقيقه اليوم في الوصول إلى الفضاء على يد أبناء زايد، مستعرضاً العديد من الأمثلة الحية والمواقف التي شكلت الشخصية والسمات القيادية الفريدة للشيخ زايد، طيب الله ثراه.

وفي ختام محاضرته، تلقى معاليه درعاً تذكارية من سعادة العميد الركن سيف علي اليماحي، تعبيراً عن شكره وكبار ضباط كلية القيادة والأركان المشتركة على هذه المحاضرة القيمة.