من القطاعات الحيوية

كليات التقنية... خطة خمسية لمضاعفة أعداد الملتحقين بالعلوم الصحية

  • الأربعاء 06, مايو 2020 12:42 م
  • كليات التقنية... خطة خمسية لمضاعفة أعداد الملتحقين بالعلوم الصحية
أكد الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن القطاع الصحي بات من القطاعات الحيوية التي تشهد تطوراً ملحوظاً في دولة الإمارات كما أنه يزخر بالكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على تلبية احتياجات سوق العمل.
الشارقة 24 - وام:

تحرص كليات التقنية العليا على تنفيذ خطة خمسية لزيادة أعداد الطلبة الملتحقين بها في تخصصات العلوم الصحية بنسبة 100 في المائة في إطار حرصها على دعم جهود الدولة لترسيخ نظام صحي متطور وفق أرقى الممارسات العالمية وتعزيز تواجد الكوادر الوطنية في هذا القطاع الحيوي والهام.

وتضم الكليات 8 تخصصات في العلوم الصحية موزعة على 6 كليات وتشمل التمريض وطب الطوارئ والصيدلة والمختبرات الطبية والأشعة الطبية وأنظمة المعلومات الصحية وعلوم البيطرة والخدمة الاجتماعية.

وأكد سعادة الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن القطاع الصحي بات من القطاعات الحيوية التي تشهد تطوراً ملحوظاً في دولة الإمارات كما أنه يزخر بالكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على تلبية احتياجات سوق العمل.

وقال إن كليات التقنية العليا حريصة خلال الفترة الحالية على تبني خطة متكاملة تمتد لخمس سنوات وتهدف من خلالها إلى زيادة الطلبة الملتحقين بتخصص الرعاية الصحية لديها بنسبة 100 في المائة حيث يبلغ عددهم حاليا نحو 2300 طالب وطالبة في التخصصات الصحية المختلفة بالكليات.

وأشار سعادته إلى أهمية تضافر جهود مختلف مؤسسات التعليم العالي خلال الفترة الحالية من أجل زيادة أعداد الطلبة الملتحقين بمختلف تخصصات العلوم الصحية، لافتاً إلى أن كليات التقنية العليا تعد أكبر مؤسسة تعليم عالي على مستوى الدولة ورفدت سوق العمل منذ تأسيسها في العام 1988 بأكثر من 70 ألف خريج في التخصصات المختلفة وحريصة في هذا الصدد على أداء دورها في زيادة أعداد الملتحقين بها ببرامج العلوم الصحية.