في "يوم المعرفة"

أكاديمية أبوظبي الحكومية تستعرض مستقبل الذكاء الاصطناعي

  • الثلاثاء 25, فبراير 2020 11:31 م
نظمت أكاديمية أبوظبي الحكومية، بالتعاون مع مجموعة المعارف، ذراع الاستشارات والتدريب التنفيذي والمهني لجامعة أبوظبي، فعاليات اليوم المعرفي الثاني لعام 2020، الذي أُقيم تحت عنوان "تحويل استراتيجية المؤسسة: النمو والريادة من خلال الذكاء الاصطناعي".
الشارقة 24 – وام:

عقدت أكاديمية أبوظبي الحكومية، بالتعاون مع مجموعة المعارف، ذراع الاستشارات والتدريب التنفيذي والمهني لجامعة أبوظبي، فعاليات اليوم المعرفي الثاني لعام 2020، الذي أُقيم تحت عنوان "تحويل استراتيجية المؤسسة: النمو والريادة من خلال الذكاء الاصطناعي"، في فندق سانت ريجيس الكورنيش.

وناقش نخبة من الخبراء العالميين والمحليين، خلال اليوم المعرفي، أهم التوجهات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، في الخطوة تعزيزاً لجهود الأكاديمية الرامية إلى تعزيز كفاءات موظفي حكومة أبوظبي، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية ضمن بيئة العمل الحكومي.

وشهدت الفعالية، حضور عدد من المدراء العموم، والمدراء التنفيذيين، ورؤساء الإدارات العاملين في مجال الاستراتيجية والأداء المؤسسي في القطاع الحكومي.

وضمت قائمة المتحدثين، ممثلين عن مؤسسات حكومية وشبه حكومية مثل الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ومجموعة الاتحاد للطيران، ووزارة تطوير البنية التحتية، ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

من جانبها، أوضحت سعادة علياء عبدالله المزروعي مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة، لقد أصبح الذكاء الاصطناعي محور العديد من التغييرات التي نتوقع أن نراها في اقتصاد إمارة أبوظبي خلال المستقبل القريب، وندرك في أكاديمية أبوظبي الحكومية أن تطوير الموظفين وإثراء معرفتهم في مجال الذكاء الاصطناعي، يُعد ركيزة أساسية لإعداد موظفي حكومة أبوظبي، لمواكبة أحدث التوجهات والأبحاث في هذا المجال وللارتقاء بمفهوم العمل الحكومي.