في الجولة 28

"كلاسيكر" قوي وحاسم بين دورتموند وبايرن في الدوري الألماني

  • الإثنين 25, مايو 2020 01:08 م
  • "كلاسيكر" قوي وحاسم بين دورتموند وبايرن في الدوري الألماني
يتطلع بوروسيا دورتموند إلى حسم قمة الجولة 28 من الدوري الألماني لكرة القدم " كلاسيكر " أمام غريمه بايرن ميونيخ المتصدر، ليقترب أكثر من قمة الترتيب العام
الشارقة 24 – أسعد خليل :

يحتضن ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند الثلاثاء قمة نارية "صامتة" بين بوروسيا دورتموند الثاني، وضيفه بايرن ميونيخ المتصدر في صراعهما على اللقب، وقد تلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية البطل، وذلك في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويكتسي "الكلاسيكر" أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين اللذين يسعيان إلى مواصلة انتصاراتهما، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي منذ استئناف المنافسات التي توقفت لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، وخصوص بوروسيا دورتموند.

فالفريق الأصفر يدرك جيداً أن الخسارة ستبخر آماله في التتويج بلقب هذا الموسم، كونه يتخلف بفارق 4 نقاط عن النادي البافاري، الذي سيشدد، في حال كسبه النقاط الثلاث، قبضته على اللقب الثامن توالياً.

واستأنف الفريقان الدوري الألماني في نهاية الأسبوع قبل الماضي بطريقة مميزة، بعد توقف منذ منتصف مارس بسبب فيروس "كوفيد-19"، فدك دورتموند شباك جاره شالكه في مباراة دربي مدينة الرور الصناعية برباعية نظيفة قبل أن يفوز على مضيفه فولفسبوغ بثنائية نظيفة، في حين عاد الفريق البافاري بفوز من العاصمة على اونيون برلين بهدفين نظيفين، قبل أن يكرم وفادة إينتراخت فرانكفورت 5-2.

وشدد نجم بايرن ميونيخ توماس مولر على أهمية مواجهة الثلاثاء، وقال "بالنسبة لنا، إنه أسبوع حاسم جداً".

ومنذ استئناف البوندسليغا قبل 10 أيام، خلف الأبواب الموصدة بسبب فيروس كورونا، لم تستفد الفرق من استضافتها على أرضها وحقق ثلاث فرق فقط الفوز على ضيوفها مقابل 10 هزائم و5 تعادلات.

وحدها أندية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وهرتا برلين حققت العلامة الكاملة في المرحلتين اللتين أقيمتا بعد الاستئناف.

ويسعى بايرن ميونيخ بقيادة مدربه هانزي فليك إلى مواصلة سلسلة الانتصارات وتأكيد تفوقه على دورتموند في المواسم الأربع الأخيرة حيث فاز النادي البارفاري خمس مرات في المباريات السبع الأخيرة بينهما في الدوري آخرها برباعية نظيفة في ميونيخ في نوفمبر الماضي.

وأضاف مولر "نتطلع إلى يوم الثلاثاء وأتمنى أن نتمكن من إظهار ما يجعلنا أقوياء وأن نغادر ملعب دورتموند بابتسامة".

وعادة ما تكون مدرجات ملعب "سيغنال إيدونا بارك" مملوءة بنحو 80 ألف متفرج لدى زيارة بايرن ميونيخ، لكنها ستكون فارغة الثلاثاء.

وقال مولر في هذا الصدد "على الرغم من ذلك، سيكون يوماً صعباً"، مضيفا ً"نحن نسير بشكل جيد ودورتموند أيضاً".

ويعتمد الفريق البافاري على تألق مهاجم دورتموند السابق الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم في الدوري إلى 27 في سعيه إلى الاقتراب من الرقم القياسي المطلق في موسم واحد المسجل باسم "المدفعجي" غيرد مولر مع 40 هدفاً موسم 1971-1972.

كما أن ليفاندوفسكي سجل 27 هدفاً مع بايرن ميونيخ في مرمى دورتموند منذ انتقاله إلى صفوفه من الأخير صيف عام 2014.

في المقابل، يعوّل دورتموند على مهاجمه الواعد الدولي النروجي إرلينغ هالاند (19 عاماً) المنضم إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية قادماًمن سالزبورغ النمسوي والذي سجل 10 أهداف في 10 مباريات حتى الآن بالقميص الأصفر.



ويملك كل من ليفاندوفسكي وهالاند الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في مختلف المسابقات هذا الموسم برصيد 41 هدفا في 35 مباراة حتى الآن.

وتألق المدافع الدولي البرتغالي رافايل غيريرو بشكل لافت في المباراتين الأخيرتين لدورتموند حيث هز الشباك ثلاث مرات بينها ثنائية في مرمى شالكه في دربي الرور.

ويأمل دورتموند تعافي قطب دفاعه ماتس هوملس من إصابة في وتر أخيل تعرض لها في المباراة الأخيرة ضد فولفسبورغ، فيما ألمح مدربه السويسري لوسيان فافر إلى إمكانية بدء الدولي الانكليزي الواعد جايدون سانشو (20 عاما) للمباراة أساسيا بعد أن دخل بديلا في المباراتين الأخيرتين ضد شالكه وفولفسبورغ.