"عن بعد"

"موارد الشارقة"تنفذ سلسة برامج تأهيلية للباحثين عن عمل لشهر يوليو

  • الأحد 12, يوليو 2020 02:28 م
  • "موارد الشارقة"تنفذ سلسة برامج تأهيلية للباحثين عن عمل لشهر يوليو
تستعد دائرة الموارد البشرية بالشارقة لتنفيذ سلسلة برامجها التأهيلية الإلكترونية لشهر يوليو الجاري، والتي تستهدف شريحة الباحثين عن عمل، من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، من جميع مدن ومناطق الإمارة.
الشارقة 24:

تنفذ دائرة الموارد البشرية بالشارقة سلسلة برامجها التأهيلية الإلكترونية لشهر يوليو الجاري، والتي تستهدف شريحة الباحثين عن عمل، من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، من جميع مدن ومناطق الإمارة في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

حيث تعقد برنامج "مهارات العمل عن بعد"، وبرنامج "التزامات وسلوكيات الموظف أثناء العمل عن بعد"، بنظام التدريب "عن بعد"، باستخدام برنامج WEBEX .

ويناقش برنامج "مهارات العمل عن بعد" عدداً من المحاور الهامة أبرزها التعريف بالعمل الافتراضي ووسائله وتحدياته، ويركز على تنمية الوعي بأهمية العمل الافتراضي وأهم مهاراته وقدراته، وتحديد منافع العمل عن بعد والتعامل الناجح مع أبرز التحديات التي تواجهه.

أما برنامج "التزامات وسلوكيات الموظف أثناء العمل عن بعد"، يتناول الانضباط الوظيفي ومبادئه وأخلاقيات العمل، والتزامات الجهات الحكومية تجاهه، وحقوق وواجبات الموظف، كما يتناول حقوق ذوي الإعاقة من الموظفين، وضوابط العمل عن بعد.

وتنفذ هذه البرامج الإلكترونية في إطار خطط الدائرة لتنمية وتأهيل فئة الباحثين عن عمل، حيث صممت وفق متطلبات سوق العمل، والمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً، بهدف رفع كفاءة الباحثين عن عمل وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.

كما يتم تنفيذها عبر بيئة إلكترونية تفاعلية، حرصاً من الدائرة على استمرارية منظومة تأهيل الباحثين عن عمل في ظل الظروف الراهنة للأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقامة في الدولة للوقاية من الوباء.