تناولت أساليب الدفاع عن النفس

أطفال الشارقة تُنظم ورشة "كيف تقول لا لمن يؤذيك" لأعضاء الشورى

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 05:32 م
  • أطفال الشارقة تُنظم ورشة "كيف تقول لا لمن يؤذيك" لأعضاء الشورى
  • أطفال الشارقة تُنظم ورشة "كيف تقول لا لمن يؤذيك" لأعضاء الشورى
  • أطفال الشارقة تُنظم ورشة "كيف تقول لا لمن يؤذيك" لأعضاء الشورى
التالي السابق
نظَّمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية، ورشة "كيف تقول لا لمن يؤذيك"، استعداداً لانعقاد الجلسة الختامية المشتركة بين أعضاء شورى أطفال الشارقة وأعضاء شورى شباب الشارقة؛ التي تقام تحت شعار "خدمة المجتمع.. قيادة ".
الشارقة 24:

عقدت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ورشة "كيف تقول لا لمن يؤذيك"، استهدفت أعضاء شورى أطفال الشارقة في دورته السادسة عشرة لعامي 2019-2020.

وتأتي هذه الورشة استعداداً لانعقاد الجلسة الرابعة والختامية المشتركة بين أعضاء شورى أطفال الشارقة وأعضاء شورى شباب الشارقة؛ التي تقام تحت شعار "خدمة المجتمع.. قيادة ".

وتعرف الأعضاء خلال الورشة؛ على أساليب واستراتيجيات الدفاع عن النفس، لحماية أنفسهم من أي اعتداء قد يتعرضون له، باستخدام الطرق الست وهي: الرفض والامتناع والتهرب والابتعاد و الهروب، وأخيراً الإبلاغ؛ كما تعرفوا إلى كيفية قول كلمة "لا" للتصرفات الخاطئة والاستغلالية، إلى جانب الأشخاص الذين يجب عليه أن يلجأ إليهم للإبلاغ عند تعرضه للإساءة؛ وتضمنت الورشة أيضاً عرضاً لفيلم تثقيفي يهدف لإكساب الأطفال المهارات التي تُساعدهم في حماية أنفسهم من أي أذى جسدي، وكذلك لتعزيز المستوى المعرفي لديهم بأساليب حماية النفس.

ومن جانب آخر، شارك أعضاء شورى أطفال الشارقة بجلسة عصف ذهني لمناقشة محور الجلسة الختامية "الإساءة"، وشهدت تفاعلاً كبيراً بين الأعضاء، لتبادل الأفكار والآراء فيما بينهم.

الجدير بالذكر أن شورى أطفال الشارقة، هو إحدى مبادرات أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ويهدف إلى توعية الأطفال المشاركين بالحياة البرلمانية في الدولة، تحقيقاً لرؤية الشارقة في صنع قادة المستقبل من خلال تثقيفهم وإشراكهم في العملية التشريعية، وترسيخ مبادئ السلوك القائم على احترام آراء وحريات الآخرين، والمبادئ الإسلامية والقيم الرفيعة كمبدأ الإيثار وتقديم المصلحة العامة.