مطلع مارس المقبل

كهرباء الشارقة تطلق 5 مبادرات احتفالاً بالشهر الوطني للقراءة

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 01:55 م
  • كهرباء الشارقة تطلق 5 مبادرات احتفالاً بالشهر الوطني للقراءة
أطلقت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، 5 مبادرات ثقافية، احتفالاً بالشهر الوطني للقراءة، الذي ينطلق مطلع مارس، تضمنت نادي للكتاب وورش عمل وزيارات، بهدف ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة، وتحفيز الموظفين وأفراد المجتمع على القراءة.
الشارقة 24:

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن إعداد برنامج يتضمن 5 مبادرات، استعداداً للاحتفال بالشهر الوطني للقراءة، الذي ينطلق بداية مارس المقبل، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع على ثقافات العالم، عبر سلسلة من المبادرات والمشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية، وتحفيز الموظفين وأفراد المجتمع على القراءة واكتساب المعارف.

وتتضمن المبادرات تدشين نادي الكتاب بالمقر الرئيسي للهيئة، وسيتم من خلاله استعراض ومناقشة الكتب بمشاركة الموظفين والمراجعين، ومعرض داخلي بالهيئة يضم مجموعة متنوعة تزيد عن 1000 كتاب من أحدث الإصدارات في مختلف المجالات، منها إصدارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

كما سيتم تنظيم ورشة عمل بعنوان "القراءة السريعة والتحصيل"، وستشارك الهيئة مع مكتبة الشارقة العامة في معرض التخصصات الذي تنظمه المكتبة في الفترة من 3 إلى 5 مارس، وكذلك زيارات للمكتبات العامة ومنشورات القاسمي لتنمية الوعي بأحدث الإصدارات والمقتنيات الثمينة للمكتبات.

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن إطلاق الهيئة 5 مبادرات تزامناً مع الشهر الوطني للقراءة، يؤكد حرصها على تطوير وتشجيع موظفيها وكافة أفراد المجتمع على القراءة من خلال برامج تناسبهم، لافتاً إلى أن تعزيز ثقافة القراءة لدى جميع أفراد المجتمع، سينعكس على أجيال المستقبل ويعزز معارفهم ومهاراتهم وانطلاق عجلة الابتكار.