ضمن الاتفاقية المبرمة بين الطرفين

7 طلاب من الجامعة الهاشمية يتدربون في "إنسانية الشارقة"

  • الإثنين 17, فبراير 2020 09:14 ص
تنظمُ مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، حتى 28 من شهر أبريل المقبل، برنامجاً تدريبياً لـ 7 طلاب من قسم التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية، وذلك ضمن مذكرة التعاون المُوقّعة بين المدينة والجامعة.
الشارقة 24:

تشهدُ علاقاتُ مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية دولياً وعربياً ومحلياً تزايداً ملحوظاً ينسجمُ مع ريادتها والخدماتِ التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي هذا الإطار، وضمنَ تفعيل مذكرة التعاون المُوقّعة بين الخدمات الإنسانية والجامعة الهاشمية من المملكة الأردنية الهاشمية، تنظمُ المدينة حتى 28 من شهر أبريل المقبل، برنامجاً تدريبياً لوفد من طلاب قسم التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية.

أكدت الدكتورة إيمان الزبون رئيس قسم التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية، أن 7 من طلاب القسم سيتدربون على البرامج المعتمدة في المدينة، وسيكون هذا التدريب مدرجاً ضمن الخطة الدراسية لهم، كما سيكون بمثابة تطبيق عملي للمعلومات النظرية التي تلقوها سابقاً.

وأضافت الدكتورة إيمان الزبون: "يسهم البرنامج أيضاً في تنمية ثقة الطلاب بأنفسهم وإكسابهم مهارات جديدة من خلال التعامل المباشر مع الطلبة ذوي الإعاقة ومعلميهم، قبل أن يصبحوا هم أنفسهم معلمين قادرين على التعامل مع الاشخاص ذوي الإعاقة بالشكل الأمثل".

وأوضحت رئيس قسم التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية، أن جميع المعايير العالمية التي تريد الجامعة الهاشمية لطلابها أن يتدربوا عليها متوفرة في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، خاصةً أن مستوى الخدمات فيها لا يقلُّ عن أرقى المستويات العالمية.

وتوجهت رئيسة الوفد الأردني بخالص الشكر والتقدير إلى الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة، وإلى الاستاذة منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة، مُثمّنةً حفاوة الاستقبال.

من جانبها، أكدت الاستاذة منى عبد الكريم اليافعي، أن تفعيل مذكرة التعاون بين الجانبين من خلال استقبال الدفعة الأولى من طلاب قسم التربية الخاصة سيستمر بإذن الله من خلال زيارات الكوادر العاملة لدى الطرفين، وإلقاء المحاضرات، بالإضافة إلى تنسيق البرامج والمؤتمرات كالمؤتمر العلمي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة.

وكانت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية قد وقّعت في أكتوبر 2019 مذكرة تعاون مع الجامعة الهاشمية من المملكة الأردنية الهاشمية، تحقيقاً للرؤيةِ المشتركةِ بين الطرفين، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.