200 فعالية توزعت على 6 مدن في الإمارة

فعاليات لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني تستقطب 170 ألفاً

  • الإثنين 09, ديسمبر 2019 10:13 م
  • فعاليات لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني تستقطب 170 ألفاً
  • فعاليات لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني تستقطب 170 ألفاً
  • فعاليات لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني تستقطب 170 ألفاً
التالي السابق
حضر أكثر من 170 ألف شخص، فعاليات لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، التي اختتمت في الثالث من ديسمبر الجاري، احتفاءً باليوم الوطني الـ48 للدولة.
الشارقة 24:

اختتمت لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، فعالياتها في الثالث من ديسمبر الجاري، احتفاءً باليوم الوطني الـ48 للدولة، واستقطبت الفعاليات التي تجاوز عددها 200 فعالية توزعت على 6 مدن، أكثر من 170 ألف زائر، بزيادة كبيرة عن العام الماضي، حيث بلغ عدد الحضور حينها 150 ألف شخص.

وكان برنامج اللجنة الاحتفالي، قد بدأ مع فعالية يوم العلم في الثالث من نوفمبر الماضي في جزيرة العلم، واختتم في منتزه الشارقة الوطني، في الثالث من ديسمبر الجاري.

وأوضح سعادة خالد جاسم المدفع رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، يمثل اليوم الوطني مناسبة لتجديد العهد والولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولقيادتنا الحكيمة، التي تستمر في تحقيق المزيد من الإنجازات، وتزيد من تميز الدولة وريادتها عالمياً من خلال التقدم، والاستقرار، والسعادة التي توفرها لشعب الإمارات.

وأضاف المدفع، أن هذه الاحتفالات تمثل فخر أبناء الإمارات بالروح الوطنية والثقة بالمستقبل المشرق الذي يرتقي بكافة المجالات، وتقدم بالشكر إلى جميع الهيئات الحكومية والمؤسسات التي شاركت في فعاليات اللجنة، التي لعبت دوراً حيوياً في إنجاحها، كما أعرب عن شكره وتقديره للجمهور في كل مواقع الاحتفالات الذي كان في قمة الفرح والبهجة، والتفاعل الحيوي الذي يعكس عمق الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة.

فعاليات مميزة في الشارقة

شهدت مدينة الشارقة، 3 فعاليات رئيسية، هي: فعاليات منتزه الشارقة الوطني، وأوبريت أنشودة وطن على مسرح المجاز، وفعالية الثاني من ديسمبر على مسرح جزيرة العلم.

أوبريت أنشودة وطن في 8 لوحات

شهد أوبريت أنشودة وطن على مسرح المجاز، حضوراً جماهيرياً كبيراً وتفاعلاً حيوياً لافتاً، حيث كان الأوبريت مستوحى من فكر وأقوال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجسّد رؤية سموه منذ ما قبل الاتحاد، ومسيرة الاتحاد، والوضع الحالي، والمستقبل، وهو عمل استعراضي واحترافي مميز يتجلى فيه الجمع بين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وصاحب السمو حاكم الشارقة.

منتزه الشارقة الوطني

أكثر من 40 فعالية في منتزه الشارقة الوطني، على مدار 6 أيام، توزعت في أرجاء منتزه الشارقة الوطني، وتنوعت بين المجالات الثقافية والتراثية والفنية والترفيهية والتوعوية، بحضور جماهيري كبير، وتفاعل حيوي لافت، حيث امتلأت ساحات المنتزه بالزوار والأهالي والعائلات والأطفال.

مسرح جزيرة العلم

أحيا الفنان محمد الشحي، فعالية الثاني من ديسمبر على مسرح جزيرة العلم، وقدّم تشكيلة متنوعة من أغنياته التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت على مدار نحو ساعتين، حيث امتلأ المسرح بالجمهور، وتفاعلوا مع الأغنيات التي تم تقديمها من الفنان الشحي، لا سيما الوطنية منها.

تشكيلة من الفعاليات

شهدت شواطئ خورفكان، تشكيلة متنوعة من الأنشطة والفعاليات احتفالاً باليوم الوطني، وجاء برنامج الحفل حافلاً بالعديد من الفقرات الفنية والفولكلورية الجاذبة.

ولاقت فعاليات مدينة كلباء في حديقة الشاطئ على كورنيش المدينة، تفاعلاً حيوياً كبيراً من قبل الجمهور.

وتميزت احتفالات مدينة دبا الحصن في جزيرة الحصن بحضور كبير جاء ليعبر عن الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة، في حين شهدت مدينة الذيد مسيرة شعبية على شارع الذيد الرئيسي، تعبيراً عن الولاء والانتماء، واحتفاءً بأعراس الوطن، كما شهدت الحمرية احتفالات اليوم الوطني في القرية التراثية.