بإجمالي جوائز بلغت 200 ألف درهم

مدينة الشارقة للإعلام تتوج 13 فائزاً في التجربة الفنية الإماراتية

  • الإثنين 09, ديسمبر 2019 02:21 م
توجت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وضمن "التجربة الفنية الإماراتية"، مساء الأحد، 13 فائزاً بفئات متنوعة، وبإجمالي جوائز وصلت قيمتها إلى 200 ألف درهم.
الشارقة 24:

أسدلت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، الستار على مشروعها الرائد والأول من نوعه "التجربة الفنية الإماراتية"، مساء الأحد ضمن حفل توزيع الجوائز على الفائزين، الذين بلغ عددهم 13 فائزاً على فئات متنوعة، بإجمالي جوائز وصلت قيمتها إلى 200 ألف درهم.

حضر الحفل الذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية بإمارة الشارقة، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وشهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام، ولفيف من كبار المسؤولين والنجوم والفنانين، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وحصد جائزة أفضل مخرج، هاكوب عيد من فريق LB، وجائزة أفضل كاتب سيناريو، رائد يونس النبراوي من فريق الفن السابع، أما جائزة أفضل ممثل ففاز بها محمد عبد الواحد من فريق Q Team مناصفة مع غانم الرميثي من فريق Hope.

أما جائزة أفضل ممثلة، فكانت من نصيب أصالة النقبي من فريق شمس الشرقية، مناصفةً مع نسمة سعيد من فريق شغف، في حين فاز فريق Movieater بجائزة أفضل إعلان للفيلم "تريلر".

وظفرت بجائزة أفضل ملصق إعلاني للفيلم، شيخة الزرعوني من فريق The Tolerants، وفاز بجائزة أفضل مونتير يوسف زين الدين من فريق شغف، أما جائزة أفضل مدير تصوير فكانت من نصيب غسان يونس وديانا فواز من فريق موفييتر، وبجائزة أفضل موسيقى تصويرية، علي اليوسف من فريق إماراتي ميديا.

وحصد علي النعيمي جائزة أفضل قائد فريق - إماراتي ميديا، وسعود السويدي – The One، ومحمد الظاهري -4Given مثالثةً، وجائزة أفضل أفكار إبداعية تويليوود، أما بجائزة تصويت الجمهور ففاز فريق شمس الشرقية، في حين فاز فريق LB بالجائزة الذهبية عن أفضل فيلم، وفريق شغف بالجائزة الفضية عن الفئة نفسها.

وأكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام، في كلمة ألقاها خلال الحفل حرص "شمس" على دعم المشهد الفني الإماراتي بمختلف أشكاله، إذ تعمل على تعزيز البنية التحتية من خلال إطلاق الأعمال المميّزة وبلورة الأفكار الفريدة، وصقل المواهب بما يتماشى ورؤى إمارة الشارقة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أن تكون الشارقة مدينة حاضنة للمواهب والابتكار والإبداع.

من جانبها، أكدت خلود أبو حمص الرئيس التنفيذي للتجربة الفنية الإماراتية، أن الحضور الجماهيري اللافت يعكس شغف المشاركين بصناعة المشهد الفني، وتحدثت عن بداية رحلة المشروع، التي انطلقت برفع شعار "السينما تبدأ هنا"، واعتبرت ذلك بمثابة وضع حجر الأساس لمسيرة طويلة حافلة بالإنجازات سيخوضها المشروع، مشيرة إلى أن الأخير تحول في أقل من عام واحد إلى نقطة جذب ومرجع تدريبي للمواهب المحلية، وإنشاء لجان فعالة ومستدامة شاملة لجميع تخصصات الإنتاج السينمائي.