ضمن "برنامج سند"

اختتام ورشة دعم المشاريع الصغيرة لأسر نزلاء "إصلاحية الشارقة"

  • الخميس 17, أكتوبر 2019 06:20 م
  • اختتام ورشة دعم المشاريع الصغيرة لأسر نزلاء "إصلاحية الشارقة"
اختتمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"، بالتعاون مع المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة ورشة عمل حول تأهيل أسر النزلاء للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، هدفت إلى تأهيل أسر النزلاء لريادة المشاريع التجارية الصغيرة.
الشارقة 24:

أسدلت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"، بالتعاون مع المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة ورشة عمل بفندق شيراتون، حول تأهيل أسر النزلاء للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن "برنامج سند"، الذي يهدف إلى تأهيل أسر النزلاء لريادة المشاريع التجارية الصغيرة، الذي يهتم بإصدار رخص تجارية رسمية معترف بها دولياً لأسر نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية المقيمين لتأهيلهم لدخول سوق العمل في بلدانهم.

وجاءت الورشة انطلاقاً من الرغبة المستمرة للقيادة العامة لشرطة الشارقة واهتمامها بواقع نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية وأسرهم، تعزيزاً لروح التضامن والتكافل الاجتماعي، بالمشاركة المجتمعية بين كافة مؤسسات المجتمع المدني وكافة الدوائر المحلية بإمارة الشارقة.

حاضر في الندوة الدكتور محمود الوكيل، بهدف تمكين سيدات أسر النزلاء من ريادة المشاريع التجارية، لتأمين دخل مناسب لهن يحفظ إنسانيتهن وتأهيلهن للدخول إلى سوق العمل، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الحالة النفسية للنزيل ويجعله يعيش استقراراً نفسياً خلال تواجده في المؤسسة، ومدى تقبله لبرامج الإصلاح والتأهيل خلال فترة محكوميته.

وقال العقيد عبدالله إبراهيم نائب مدير إدارة المؤسسة العقابية والاصلاحية، إن برنامج "سند" يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على نشر ثقافة رعاية واحتواء أسر نزلاء المؤسسة، بتضافر جهود المجتمع كافة بمختلف مؤسساته الحكومية والخاصة في العملية الإصلاحية للنزلاء وأسرهم، وذلك بتقديم أشكال الدعم الإنساني والخيري كافة للأسر المتعففة ذات الدخل المحدود، بغية تعزيز التكافل الاجتماعي لدعم مقومات الحياة اليومية، وذلك تحقيقاً لأهداف استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز رضا المتعاملين بالخدمات المقدمة، بهدف تعزيز روح التضامن والتعاون مع الأسر وخاصة أسر المحكومين.

وفي الختام كرم حمد علي عبدالله المحمود مدير مؤسسة رواد، والعقيد عبدالله إبراهيم نائب مدير المؤسسة العقابية والإصلاحية، المشاركات في الورشة، لتميزهن خلال الورشة التي أتاحت لهن الفرصة لإبراز تميزهن في إبداعاتهن.