لإيجاد مستقبل أفضل لهذه الفئة

هاركين: مركز الشارقة لصعوبات التعلم يدعم ذوي الإعاقة

  • الأربعاء 16, أكتوبر 2019 09:57 م
  • هاركين: مركز الشارقة لصعوبات التعلم يدعم ذوي الإعاقة
انطلقت صباح الأربعاء، أعمال النسخة الثانية من مؤتمر صعوبات التعلم، الذي ينظمه مركز الشارقة لصعوبات التعلم تحت شعار "لحياة أفضل"، في مجمع كليات الطب بجامعة الشارقة، لمدة يومين، بمشاركة متخصصين وخبراء من داخل الدولة وخارجها.
الشارقة 24:

أبدى توم هاركين العضو السابق في مجلس الشيوخ الأميركي، وصاحب مبادرة "القانون الأميركي لذوي الإعاقة 1990"، إعجابه بمستوى المشاركات في النسخة الثانية من مؤتمر صعوبات التعلم، الذي ينظمه مركز الشارقة لصعوبات التعلم تحت شعار "لحياة أفضل"، في مجمع كليات الطب بجامعة الشارقة.

وأكد هاركين في حديث خاص لـ"الشارقة 24"، أهمية المؤتمر في تحشيد الجهود، وتطوير خطة متكاملة، لتوفير حياة أفضل للأطفال ذوي الإعاقة، وأوضح أن عمله يتركز على مراحل عمرية متقدمة لذوي الإعاقة، حيث يركز على استحقاقاتهم في مجال فرص العمل والتوظيف، ولكن من أجل تحقيق هذه الأهداف، يجب على هذه الفئة أن تحصل على التعليم والدعم اللازمين لدحول سوق العمل، وهو الأمر الذي يركز عليه مركز الشارقة لصعوبات التعلم.

وأشار العضو السابق في مجلس الشيوخ الأميركي، وصاحب مبادرة "القانون الأميركي لذوي الإعاقة 1990"، إلى أن هذا المؤتمر يساعد على إعداد الأطفال من ذوي الإعاقة، وتسليحهم بالمعارف اللازمة لعيش حياة منتجة وفعالة.

واختتم هاركين حديثه، بالثناء على النهضة العمرانية والعلمية التي تشهدها الإمارات، التي يزورها للمرة الثانية، بعد أن زار الدولة قبل أكثر من عشرين عاماً.