لإكسابهم الخبرات وتعريفهم بأجواء العمل الاقتصادي

دائرة "التنمية الاقتصادية" تستقبل وفداً من طلبة جامعة الشارقة

  • الأربعاء 16, أكتوبر 2019 06:33 م
  • دائرة "التنمية الاقتصادية" تستقبل وفداً من طلبة جامعة الشارقة
استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، عدداً من طلبة كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة، وذلك بهدف إكسابهم الخبرات المهنية اللازمة في مجالات تخصصهم، وتعريفهم بأجواء العمل الاقتصادي في الدائرة، بما يطور إمكانياتهم ومهاراتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم المستقبلية في بناء الوطن.
الشارقة 24:

من منطلق حرص دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينها وبين الجهات الأكاديمية والتعليمية، والمساهمة في رفع مستوى مخرجات الجامعات لتتوافق مع احتياجات سوق العمل، استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عدداً من طلبة جامعة الشارقة، وذلك بهدف إكسابهم الخبرات المهنية اللازمة في مجالات تخصصاتهم العلمية، وتعريفهم بأجواء العمل الاقتصادي في الدائرة، بما يطور إمكانياتهم ومهاراتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم المستقبلية في بناء الوطن.

في بداية اللقاء رحب سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بالطلبة، متمنياً أن تحقق زيارتهم أهدافها المنشودة، وأكد على أن الدائرة تهتم بتأهيل الكوادر البشرية في الجهات الأكاديمية والتعليمية، وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتفعيل دور الجهات الحكومية في ممارسة مسؤولياتها الاجتماعية نحو تطوير إمكانات ومهارات الطلبة وتمكينهم من أداء رسالتهم المستقبلية في بناء الوطن.

وأضاف سعادته، "إننا نحرص وبشكل مستمر على استقبال الطلبة من مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة سواء للاطلاع على سير العمل في الدائرة أو بغرض التدريب"، وأكد أن هذه الزيارة تهدف إلى ربط الدراسة العلمية مع الواقع العملي للموضوعات وتنمية قدرات الطلاب واطلاعهم على الإجراءات المتبعة في الدائرة، كذلك على أهم الإنجازات التي حققتها الدائرة، والمبادرات الحديثة التي تتبناها في مختلف المجالات.

وتم خلال الزيارة عرض الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين، وما تقوم به الدائرة من إعداد وتنفيذ الخطط الاقتصادية للإمارة وإجراء الدراسات واستحداث النظم الاستثمارية وتوفير المناخ الملائم للاستثمار، وإقامة علاقات تعاون تجاري واستثماري مع نظرائها في العديد من الدول الإقليمية والعالمية.

كما تضمنت الزيارة جولة على مختلف إدارات وأقسام الدائرة وذلك للاطلاع على إجراءات ومهام وآلية العمل في كل قسم والتقنيات الحديثة المستخدمة في ذلك.

وفي ختام الجولة، أعرب الوفد عن شكرهم للدائرة لحسن الاستقبال وعن إعجابهم بهذه الصورة الحية التي تعبر عن تطور الإمارة المستمر في الجوانب الإدارية والمهنية والاقتصادية، بشكل ينسجم مع أعلى المعايير العالمية.