بالمناطق التي لا تتوفر بها شبكات

بلدية الشارقة تُدشّن خدمة "ساحب" الذكية لسحب مياه الصرف الصحي

  • الأربعاء 16, أكتوبر 2019 01:02 م
  • بلدية الشارقة تُدشّن خدمة "ساحب" الذكية لسحب مياه الصرف الصحي
دشنت بلدية الشارقة في المنطقة الصناعية الخامسة، مبنى قسم خدمات سحب مياه الصرف الصحي، وفق أرقى وأفضل المعايير، وخدمة الصهاريج الاستثمارية "ساحب"، لسحب مياه الصرف الصحي بالمناطق التي لا تتوفر بها شبكات.
الشارقة 24:

في إطار حرص بلدية الشارقة على توفير مباني لمختلف إداراتها بطابع عصري وحديث وتقديم خدماتها لأكبر شريحة من المتعاملين وبكل سهولة ويسر، دشنت البلدية في المنطقة الصناعية الخامسة، مبنى قسم خدمات سحب مياه الصرف الصحي، وفق أرقى وأفضل المعايير، كما دشنت البلدية في ذات الوقت خدمة الصهاريج الاستثمارية "ساحب"، لسحب مياه الصرف الصحي، والتي تعتبر إحدى الخدمات الذكية التي تقدمها البلدية للمتعاملين.

حضر حفل الافتتاح سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، وسعادة مساعدي المدير العام وعدد من مدراء الإدارات والموظفين.

أكد سعادة ثابت سالم الطريفي، أن بلدية مدينة الشارقة تعمل بشكل مستمر على تحديث مبانيها وفق أرقى المعايير لتقديم خدمات ذات جودة عالية، وتوفير بيئة عمل مثالية للموظفين لتكون حافزاً لهم على الإبداع والابتكار، كما تعمل البلدية بجهد كبير لتوفير جميع خدماتها بصورة ذكية.

وأضاف الطريفي، أنه في هذا السياق تم تدشين خدمة "ساحب"، التي تهدف إلى توفير خدمة سحب مياه الصرف الصحي للمباني السكنية والتجارية في المناطق التي لا تتوفر بها شبكة الصرف الصحي، وتم اختيار منطقة مويلح كمرحلة أولى لتقديم الخدمة عن طريق نظام إلكتروني شامل دون تدخل بشري.

وأشار الطريفي إلى أن المشروع يحقق العديد من الفوائد الإيجابية للبلدية، كمواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا في تقديم الخدمات وتقديم خدمات مميزة للجمهور وتوسعة نطاق الخدمة لتشمل المناطق التجارية والصناعية، وعمل تواز في سوق العمل في ظل وجود الشركات الخاصة، وتقديم خدمة مضمونة للمتعاملين.

من جانبه، أوضح سعادة المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة، أن الخدمة تتم من خلال قيام النظام الإلكتروني بتحويل الطلب بشكل ذكي إلى إحدى صهاريج شفط مياه الصرف الصحي الشاغرة، ويصل لسائق الصهريج إشعار بالخدمات الواجب تنفيذها مع الموقع الجغرافي لطالب الخدمة، ثم يقوم بالموافقة على الخدمة والذهاب لموقع تقديمها عن طريق نظام تحديد الموقع الجغرافي، وخلال رحلة السائق إلى الموقع يتم إخطار العميل بقدوم الصهريج 3 مرات من خلال رسائل نصية بـ 3 لغات مختلفة.

وأضاف التفاق، يتم تقديم الخدمة للعميل مع قيام الأنظمة الإلكترونية المزود بها الصهريج بأخذ التوثيقات اللازمة من صور وتواقيع لضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه، وبعد الانتهاء من تقديم الخدمة، يتبع السائق الطريق المحدد إلى محطة التفريع لتفريغ حمولة مياه الصرف الصحي والبدء بتقديم الخدمة التالية.

وأكد أن هناك مجموعة من التقنيات التي تم استخدمها في المشروع منها حسّاس لقياس مستوى المياه في المركبات، ونظام إدارة الأسطول الآلي، ونظام الملاحة الجغرافي، و4 كاميرات ذات رؤية نهارية وليلية ونظام مراقبة أداء السائقين.