تحت شعار "التمكين والمشاركة الفعالة"

"اجتماعية الشارقة" تبدأ استعدادها لتنظيم ملتقى خدمات كبار السن

  • السبت 21, سبتمبر 2019 11:48 ص
  • "اجتماعية الشارقة" تبدأ استعدادها لتنظيم ملتقى خدمات كبار السن
تحت شعار "التمكين والمشاركة الفعالة لكبار السن"،تستعد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة التحضير لاستضافة الملتقى الثامن لخدمات كبار السن، في الثاني من أكتوبر المقبل، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، والواقع بالقرب من مطار الشارقة.
الشارقة 24:

تستعد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة التحضير لاستضافة الملتقى الثامن لخدمات كبار السن، الذي يأتي تحت شعار "التمكين والمشاركة الفعالة لكبار السن"، وسيقام في الثاني من أكتوبر المقبل، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، والواقع بالقرب من مطار الشارقة.

وسيعقد الملتقى الذي ينظم كل عام؛ تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وأكد جاسم الحمادي؛ مدير إدارة المعرفة، رئيس اللجنة العلمية للملتقى؛ أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات مع الجهات الدولية فيما يخص مبادرات وبرامج التمكين التي تحقق المشاركة الفعالة لكبار السن، وكذلك الإطلاع على أحدث الخبرات العالمية من خلال التعرف على متطلبات تطوير السياسات الاجتماعية المحققة للارتقاء بالخدمات النوعية في مجال الصحة النفسية والدمج الاجتماعي للإرتقاء بجودة خدمات.

وأضاف مدير إدارة المعرفة أن الملتقى يتطلع إلى تعزيز مهارات توظيف التكنولوجيا في دعم فرص الدمج الاجتماعي لكبار السن، من خلال التعرف على أحدث آليات الثقافة الإلكترونية.

4 جلسات رئيسية

وأوضح رئيس اللجنة العلمية؛ أن الملتقى يتضمن 4 جلسات رئيسية، حيث تتطرق الجلسة الأولى إلى الخبرات الدولية في الإرتقاء بخدمات كبار السن وإحداث التمكين والدمج، فيما تتضمن الجلسة الثانية: متطلبات تطوير السياسات الاجتماعية للمؤسسات المعنية بكبار السن، أما الجلسة الثالثة، فيتم فيها استعراض خبرات الارتقاء بالخدمات النفسية لكبار السن، أما الجلسة الأخيرة؛ فإنها تتطرق خبرات توظيف التكنولوجيا والإعلام في دعم فرص التمكين الثقافي والاجتماعي. إلى جانب الجلسات الرئيسية سيستضيف الملتقى ورشة مهنية، تلقيها خبيرة إيرلاندية تستعرض فيها تجربة إيرلندا في مجال برامج المدن المراعية للسن.

تعميم الفائدة ومواكبة المستجدات العلمية

ومن جانبه؛ أكد أحمد إبراهيم الميل مدير إدارة الاتصال الحكومي؛ رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى؛ أن دائرة الخدمات الاجتماعية دأبت على تنظيم ملتقى خدمات كبار السن طيلة الثمانية سنوات الماضية في إطلاق كل نسخة بحلة جديدة، لتعميم الفائدة ومواكبة المستجدات العلمية والابتكارات التي من شأنها تواكب خدمات كبار السن.

وأشار الميل؛ إلى أن الملتقى يأتي في دورته الحالية باختلاف عن الملتقيات السابقة من حيث الأسلوب والمحاور، حيث تم تشكيل لجان متخصصة تتولى توجيه الدعوات للمؤسسات المعنية والباحثين والخبراء والمختصين وأفراد المجتمع من المهتمين، كما تتولى كذلك اللجنة المختصة تلقي الطلبات واختيار أفضل الأطروحات التي تتوافر فيها الشروط والمعايير التي حددتها لجنة التقييم.

ودعا مدير إدارة الاتصال الحكومي كل من يرغب المشاركة من المؤسسات والأفراد داخل الدولة وخارجها، التسجيل عبر الرابط الإلكتروني، https://sssd-apps.shj.ae/cnf/201.